حملة ع كيفك
الرئيسية / محليات / صور:الشركة الفلسطينية لنقل الكهرباء تبدأ بتشغيل نقطة ربط برقين

صور:الشركة الفلسطينية لنقل الكهرباء تبدأ بتشغيل نقطة ربط برقين

رام الله/PNN-شرعت الشركة الفلسطينية لنقل الكهرباء، اليوم الأحد، بتشغيل نقطة ربط برقين بمحافظة جنين، لتغذية البلدة بالطاقة الكهربائية، بعد استكمال المتطلبات الفنيّة والهندسيّة اللازمة.

وقال مدير محطات التحويل في الشركة، المهندس بلال حمد، إنّ تشغيل النقطة بالجهد المتوسّط يجعل البلدة تعتمد على مصدر فلسطيني بالكهرباء، وهذا يحسّن من الجودة، ويقلّل من الانقطاعات في البلدة، إلى جانب تقليل التكلفة على البلديّة، مشيرًا إلى أنّ هذه بداية لربط مناطق وقرى جنوب غرب جنين، بحسب خطّة الشركة، لتطوير وتحسين الخدمات.

من جانبة قال المهندس في الشركة ميسم القاق، إنّ تشغيل النقطة بقدرة 2 ميجا واط يأتي ضمن الخطة الإستراتيجية للشركة، لتلبية احتياجات المجتمع الفلسطيني، لافتًا أنّ ذلك يساهم في تغطية احتياجات المواطنين الحالية والمستقبلية، ويعزّز من النمو العمراني بجميع المستويات؛ التجارية والاقتصادية والسكّانية.

وأوضح مدير قسم الكهرباء ببلديّة برقين، يوسف خلّوف، أنّ ربط البلدة التي يقطنها حوالي 8 آلاف نسمة يعزّز إمكانياتها ويرفع قدراتها، “وهذا يخدم البلدية بتخفيض الأعباء الماليّة عليها، لأن السعر من الشركة الفلسطينية لنقل الكهرباء، مقارنة بالمصدر السابق المتمثل بالقطرية الإسرائيلية”، وأضاف “نأمل أن يقلّل الربط عن طريق الشركة الفلسطينية من انقطاع التيّار الكهربائي في البلدة بشكل أكبر”.