حملة ع كيفك
الرئيسية / تقارير مصورة / خوري لـPNN: قافلة الميلاد تنطلق بمناسبة الأعياد هذا العام حاملة رسائل الأمل والفرح لشعبنا رغم الاحتلال والجائحة… شاهد الفيديو

خوري لـPNN: قافلة الميلاد تنطلق بمناسبة الأعياد هذا العام حاملة رسائل الأمل والفرح لشعبنا رغم الاحتلال والجائحة… شاهد الفيديو

بيت لحم /PNN/ في اطار الاحتفالات بالأعياد الميلادية المجيدة انطلقت في بيت لحم فعاليات قافلة الميلاد المجيدة بحضور رئيس اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس في فلسطين مدير عام الصندوق القومي الوزير رمزي خوري ومحافظ محافظة بيت لحم اللواء كامل حميد ورئيس بلدية بيت جالا نيقولا خميس والعديد من الشخصيات الرسمية والاهلية ومئات المواطنين الذين تجمعوا على جنبات الشوارع للتعبير عن فرحهم بقافلة الميلاد والبسمة التي تحملها.

وسارت مسيرة قافلة الميلاد التي انطلقت من مدينة بيت جالا وسارت باتجاه بيت لحم وجابت في شوارعها وصولا لبيت لحم وسط اجواء الفرح واغاني الميلاد المجيد ومجسمات تحمل تعابير وشخصيات العيد الميلادي المجيد ورسالته التي تتسم بالامل والفرح.

وقال الدكتور رمزي خوري رئيس اللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس  مدير عام الصندوق القومي في حديث مع شبكة فلسطين الاخبارية PNN ان هذه القافلة جزء لا يتجزا من احتفالات عيد الميلاد المجيد الذي يعتبر عيد وطني تحتفل به دولة فلسطين بكل مكونات شعبنا الفلسطيني للتاكيد على وحدة شعبنا.

واشار خوري الى ان القافلة تسعى الى اظهار صورة احتفالات شعبنا الفلسطيني بميلاد السيد المسيح والتي تشكل رسالة للعالم اجمع ان شعبنا يستحق الحياة والدولة وان على هذا العالم ان يعمل من اجل تطبيق قرارات الشرعية الدولية وعلى راسها اقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس مقدما تهانيه لابناء الشعب الفلسطيني وللعالم اجمع بمناسبة الاعياد المجيدة.

وأوضح أن قافلتين للميلاد ستكونان هذا العام، الأولى التي انطلقت اليوم من بيت جالا إلى بيت لحم حتى بيت ساحور، والثانية ستنطلق من أمام ضريح الشهيد أبو عمار في رام الله باتجاه البيرة وحتى دوار القائد الأممي نيلسون مانديلا.

بدوره قال محافظ محافظة بيت لحم اللواء كامل حميد في حديث مع شبكة فلسطين الاخبارية  PNN ان هذه هذه القافلة هي قافلة القدس والحرية التي كان من المفترض ان تنطلق من القدس الى كل المدن ومن ثم تجوب المدن وتعود الى القدس باعتبارها العاصمة الابدية للشعب الفلسطيني الذي سيستمر بتسيير القافلة حتى تحقيق اهدافها بالعدل والحرية والكرامة والمساواة والسعي للخلاص من الاحتلال الذي يمثل الظلم المستمر منذ ميلاد المسيح وحى اليوم في مدينته مدينة السلام.

كما اشار المحافظ حميد الى ان انطلاق الحافلة من امام فندق انجل ياتي كرسالة اخرى للتعبير عن الانتصار على الوباء الذي انعكس سلبا على بيت لحم لكن بيت لحم تقول له اليوم انه صامدة ومنتصرة وستواصل نضالها من اجل رفع راية الحرية والسلام  واقامة الدولة وعاصمتها القدس

بدوره قال رئيس بلدية بيت جالا نيقولا خميس في حديث مع شبكة فلسطين الاخبارية PNN ان رسالة القافلة هي فرح وسرور يعكسها الحضور الجماهيري الكبير الذي يعبر عن فرحه الكبير من خلال هذه الابتسامات التي نشاهدها في وجوه الكبار والصغار وكل من وقف لاستقبال الحافلة.

واكد خميس ان القافلة اليوم وبهذه الفرحة الكبيرة تحمل رسالة واحدة اننا كفلسطينين شعب يستحق الحياة ويريد ان يعيش ويفرح رغم الاحتلال لان ما يغيظ الاحتلال هو فرحنا وعيشنا وصمودنا على الارض ولا يوجد ابلغ من رسالة الفرح خصوصا في عيد الميلاد.

المواطنون بدورهم عبروا عن سعادتهم بانطلاق قافلة الميلاد مشددين انها ياتون اليوم من اجل المشاركة بالفعالية للتعبير عن فرحهم من جهة ولادخال البسمة واجواء العيد التي غابت الى قلوب و وجوه اطفالهم في بيت لحم.

وقالت جانيت من بيت جالا ان الحفل جميل وانها سعيدة وفرحة بالقافلة واهم ما في القافلة هو المحبة والسلام والتسامح مع ضرورة التشديد على الالتزام باجراءات كورونا

اما المواطن رمزي كساسبة من بيت جالا فقال لمراسل PNN ان العيد هو عيد فرح ياتي بعد اغلاق دام لسنة بسبب كورونا وما صاحبها من ازمات اقتصادية معربا عن الامل بالاحتفال بمثل هذه الاجواء التي يفرح بها الجميع.

من ناحيته قال المواطن نيقولا زرينة ان بيت جالا لم تحتفل بهذه الاجواء منذ اربع سنوات وبالتالي نامل ان تكون الاحتفالات باجواء مليئة بالحب والسلام من اجل تجسيد ميلاد السيد المسيح موضحا ان هذه الاجواء تساهم ادخال الفرحة لقلوب ابناء شعبنا جميعا معربا عن اماله بان يعم السلام في قلوب الناس وفي العالم وبين مختلف بني البشرية.

اما الشاب يوسف سكر من بيت جالا فقد تهانيه لكل عام شعبناموضحا ان قافلة الميلاد خلقت اجواء جميلة معربا عن تمنياته ان ان يحتفل الجميع بكل سلامة وصحة والتزام باجراءات الوقاية من كورونا.

شركة كهرباء القدس