حملة ع كيفك
الرئيسية / حصاد PNN / فيديو PNN: متمنيين أن يكون عاما جديداً ملؤه الأمل.. شبان من قطاع غزة يرسمون أرقام العام الجديد على الشاطئ

فيديو PNN: متمنيين أن يكون عاما جديداً ملؤه الأمل.. شبان من قطاع غزة يرسمون أرقام العام الجديد على الشاطئ

قطاع غزة/PNN- رسم شبان من قطاع غزة أرقام العام الجديد الذي يحل بعد أيام قليلة، آملين بانتهاء الحصار وعودة الأمان الى القطاع بعد تجرعه مرارة الحرب، وبقلوب تتطوق للبهجة وتحقيقاً لأحلامهم لم ييأس هؤلاء الشبان طوال العام من رسم رسائل إنسانية تلفت الانتباه لمعاناتهم.

وقال الشاب “محمد حمدونة”: “اليوم قمنا بعمل رائع بمناسبة رأس السنة الجديدة “2022” وإن شاء الله أن تكون سنة خير وإنهاء للحصار عن قطاع غزة بالكامل”.

وأعرب في الوقت ذاته عن تمنيه بأن تكون سنة تحمل في طياتها السلام والخير للجميع بخلاف السنوات الماضية التي كانت مليئة بالحروب والنزاعات.

يشار أنه اغتيل ما لا يقل عن “256” فلسطينياً من بينهم “66” طفلاً بسبب القصف الإسرائيلي على القطاع الذي تواصل 11 يوماً، وأسفر القصف على إصابة أكثر من “1900” مواطن بجروح مختلفة، فيما نزح عشرات الآلاف إلى مناطق أخرى.

وفي جانب ليس ببعيد عنهم، ينتظر الفنان الفلسطيني محمد طوطح “مبتور القدم” بفارغ الصبر حلول العام الجديد، آملا أن يحصل على فرصة بتركيب طرف صناعي يساعده على الحركة بيسر.

جدير ذكره، أن الفنان طوطح فقد ساقه خلال العدوان على قطاع غزة عام 2008، ورغم محاولاته العديدة للسفر من أجل العلاج إلّا ان جميع محاولاته باءت بالفشل بسبب تعنت سلطات الاحتلال بالسماح له بالسفر.

ورغم كل هذه التحديات إلا أن الفنان طوطح لم يتوقف عن نقل رسائله من خلال جعله الرمال تنطق بأوجاع الفلسطينيين وتعبر عن مشاعرهم.

ويتذكر طوطح إصابته ويقول: “في اليوم الثالث من العدوان الإسرائيلي على غزة عام 2008، سقط صاروخ مقذوف على منزلي بحي الزيتون شرق غزة، حصد معه أرواح عدة، وتمت إصابتي وبتر ساقي اليمنى، وكنت وقتها ابن الـ19 عاما”.
وأضاف أن الرسم على الرمال كان مجرد هواية له حتى عام 2012، ومن ثم قرر أن تكون عمله ومصدر دخله، خاصة بعد بتر ساقه، لتعينه على الحصار وخاصة بعد فقده لعمله الذي كان يعتاش منه وهو سائق أجرة، مؤكدا  استعداده لإنجاز أكبر منحوتة يدخل فيها موسوعة “جينيس” للأرقام القياسية، ولتمثيل فلسطين بالمسابقات الدولية.
لمشاهدة الفيديو اضغط على الرابط:

شركة كهرباء القدس