تقديم الطلبات لجامعة القدس
مساحة إعلانية
صورة أرشيفية

الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة في الضفة طالت 25 مواطنا

محافظات/PNN- شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية والقدس المحتلة، خلال عمليات دهم واقتحامات تخللها مواجهات واشتباكات مسلحة، استشهد على إثرها شاب وأصيب آخرون.

ففي نابلس، استشهد الشاب بكير حشاش، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اشتباك مسلح على أطراف مخيم بلاطة شرق المدينة.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد سلامة من منزل عائلته في مخيم بلاطة، كما واعتقلت من بلدة قصرة جنوب نابلس كلا من: نعمان عبد الحميد حسن، ونجله براء، ومحمود عبد الرحمن أبو ريدة، وعاصم فوزي حسن.

وفي طوباس، أصيب شابان بالرصاص الحي في الأطراف السفلية خلال مواجهات مع قوات الاحتلال عقب اقتحامها مخيم الفارعة.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب أُبي نبيل الأمير (21 عاما)، بعد مداهمة منزل ذويه في المخيم وتفتيشه.

ففي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال 11 مواطنا، وهم: سامح أحمد أمين التميمي، ومعاذ أحمد حسين التميمي، وأمين أحمد أمين التميمي، وبكر عبد الخالق فرج التميمي، وجهاد محمد حسين التميمي، ومحمد يونس محمود التميمي، وحسين عبد الحليم حسن التميمي، رامي محمد يحيى التميمي، وجميعهم من قرية دير نظام، وداوود حبوب، وشادي أبو جرادة، وسعيد شلباية، من مخيم الأمعري.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال تعمدت تفجير عدد من أبواب المنازل وعاثت خرابا فيها، واستولت على ما يقارب من 20 هاتفا محمولا.

كما واعتقلت قوات الاحتلال الشابين سعيد شلباية وداود حبوب من منزلي عائلتهما في مخيم الأمعري للاجئين، واقتحمت حي سطح مرحبا في مدينة البيرة.

وفي الخليل، أعادت قوات الاحتلال اعتقال الأسير المحرر وليد المزين، عقب دهم منزل عائلته في مخيم العروب للاجئين شمالي مدينة الخليل.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب نور حاتم قفيشة من منزله في “مفرق الصاحب” جنوبي مدينة الخليل، وصهيب الشقدام من بلدة بيت أمر شمالي المدينة، بالإضافة للمواطن جهاد محمود عبيد ونجله محمود، من بلدة يطا جنوبًا.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب هادي أبو العز على حاجز دوتان العسكري غرب جنين.

وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب عودة أحمد عسكر من بلدة حزما شرق القدس.