مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

شريم لــPNN: كهرباء القدس تعلن الإستنفار لتعزيز خدماتها خلال المنخفض وتناشد المواطنين ترشيد الاستهلاك بما يساعد استمرار الخدمات

بيت لحم- PNN/ أعلنت شركة كهرباء محافظة القدس عن حالة الطوارئ واستنفار طواقمها الفنية في كافة مناطق الامتياز التابعة لها استعدادا للمنخفض الجوي الذي سيؤثر على فلسطين، وخصصت ارقام طوارئ لخدمة الجمهور كما نشرت مجموعة من الارشادات حول كيفية استخدام التيار الكهربائي وترشيده خلال المخفض.

 

قال المهندس محمد شريم المدير الفني في قسم الطوارئ في شركة كهرباء القدس فرع بيت لحم لPNN ان شركة الكهرباء رفعت الجاهزية في كل فروع الشركة في كل المحافظات، وفي بيت لحم تم تشكيل فرع طوارئ من قبل الإدارة الفنية، هذا وتم تشكيل حوالي 16 فرقة طوارئ مقسمة زمانيا ومكانيا، لضمان استمرار التيار الكهربائي على مدار الساعة.

وأكد على انهم على جاهزية وعلى استعداد تام في حال وجود أي خلل، وكل الطواقم تعمل على ان يمر هذا المنخفض بشكل خفيف بدون أي اضرار على المواطنين.

وأضاف شريم الى انه في مركز استقبال المكالمات قادرين الموظفين استقبال فوق ال150 مكالمة في نفس اللحظة، وفي حالة عدم الرد بسبب الضغط فان موظف الاتصال يعاود الاتصال بالمشترك.

وأشار المهندس الى نظام الـ”سكادا” وهو نظام التحكم الذي تعمل به الشركة والذي يراقب جميع الاحمال ويوزعها لتفادي قطع التيار الكهربائي عن المشتركين.

وقال شريم “في المنخفض الماضي قمنا بصيانة وقائية لجميع خطوط الضغط العالي، ونقاط الربط وشبكات الضغط المنخفض وشبكات الضغط الالي، حيث قمنا بتوزيع الاحمال على جميع النقاط وذلك لاستمرار تزويد جميع المشتركين بالتيار الكهربائي وتخفيف الحمل عن التيار الكهربائي، ولاحظنا ان معدل انقطاع التيار لا يتجاوز عن كل مشترك ساعة الى ساعة ونصف”.

وشدد المهندس محمد شريم على ضرورة ان يتبع المواطنين الارشادات منها تخفيف استخدام الأجهزة الكهربائية الغير أساسية مثل النشافة والمكنسة الكهربائية في فترة ذروة الحمل وهي من الساعة الخامسة عصراً الى الساعة الثامنة والنصف مساءاً، للمحافظة على خطوط الكهرباء واستمرار التيار الكهربائي للجميع.

وأشار الى انه اذا ما تم إطفاء الأجهزة الكهربائية الغير أساسية من قبل جميع المواطنين يساعد في اسمرار التيار الكهربائي للجميع، بحيث ان المدفأة التي تحتوي على ثلاث شمعات تستهلك كهرباء بقدر ما يستهلكه مكيف ضخم، ويجب أيضا استخدام المدافئ التي تعتمد على الغاز، وعدم تشغيل الأجهزة في الغرف الغير مأهولة.

وأكد على انه كل ما استخدم التيار الكهربائي بشكل اقل كل ما ساعد في المحافظة على استمرارية التيار الكهربائي للجميع.

وأكد شريم على انه الى حد الان لم يتم قطع للتيار الكهربائي على المواطنين لمدة زمنية طويلة.

وأشار شريم الى الأهالي بحيث يجب عليهم الانتباه على أطفالهم وعدم تركهم لوحدهم في غرف فيها مدفأة، واخفاء أي جسم حاد من امام أيديهم وذلك تفاديا لوضعه في اباريز الكهرباء وتعرض حياته للخطر.

وبالنسبة للشواحن أشار الى انه يجب ازالتهم من الكهرباء لأنها خطيرة ويمكن ان يتم اندلاع حريق بسببها، للحفاظ على السلامة والأمان.

وقال شريم ان المبالغة في استخدام التيار الكهربائي تؤدي الى ضغط على المحولات والشبكات، وأن الاستخدام العقلاني للتيار الكهربائي يساهم في ضمان استقرار التيار الكهربائي وبالتحديد فترة ذروة الحمل من الساعة الخامسة والساعة الثامنة والنصف مساءاً، لذلك يجب على المواطنين عدم استخدام الأجهزة الكهربائية الغير أساسية، للمساهمة في تخفيف الضغط على الشبكات والحمل على شركة الكهرباء.

وفي اخر اللقاء تمنى المهندس محمد شريم الالتزام بالإرشادات التي يتم نشرها من قبل شركة الكهرباء والتي توعي المواطنين، والتي تهدف الى مصلحة المواطنين.

وقال شريم “ونتمنى للجميع شتاء دافئ، ونحن بهمة طاقمنا نحاول اقصى ما يمكننا للحفاظ على التيار الكهربائي لجميع المشتركين، وعدم فصله عن المواطنين، ولكننا نتمنى ان نجد تعاونا أيضا من المشتركين لتخفيف الحمل على شبكة التيار الكهربائي، ونتمنى ان يرشد المواطنين في استخدام التيار لينعموا في موجة الثلج والمنخفض الجوي القادم”.