مساحة إعلانية

انطلاق المهرجان الثقافي الفلسطيني الثالث بمدينة مونتريال الكندية

مونتريال/PNN-  أعلن المركز الثقافي الفلسطيني في مدينة مونتريال الكندية، عن انطلاق المهرجان الفلسطيني الثقافي الثالث، بالتزامن مع يوم الارض، بمشاركة حاشدة من أبناء الجاليات الفلسطينية والعربية ومناصري فلسطين.

وشهد المهرجان الذي افتتح بالنشيدين الوطنيين الفلسطيني والكندي، عروضا فولكلورية للثوب الفلسطيني والأعراس والدبكة الفلسطينية وفقرات من الأغاني والأهازيج التراثية والوطنية، للتعريف بتراث وتاريخ الشعب الفلسطيني وربط ابناء الجالية الفلسطينية بوطنهم.

وأكد المدير العام للمركز طارق طه التمسك بالهوية الفلسطينية، مشيرا الى أن المهرجان تخلله فقرات فنية وتراثية بهدف التأكيد على الهوية الفلسطينية وتعريف أبناء الجاليات الفلسطينية والعربية المختلفة بثقافة وتراث فلسطين.

وقالت هيلين الغضبان، في تقديم المهرجان: “يجتمعُ أهلُ الأرضِ، وأحباءُ الأرضِ، بزيتونِهــا وبرتُقالِهـــا، ببيَّاراتِها ومُرُوجِها.. قائلين: وجهُ فلسطينَ لا يغيبْ… فالغِيابُ محوْنَاهُ من ذاكِرةِ الزمان، والبلادُ عِنْدَنا إمَّا فلسطين.. وإمَّا فلسطين!!.. فلسطينُ عندنا هي الأوطانُ في جمعها ومُفردِها، هيَ الدنيا في شمسِها ونورِهـا.. فلا يقربُها المغيب!!”.