مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

مانحون يتعهدون بتقديم مساعدات بقيمة 1.39 مليار دولار لمنطقة القرن الأفريقي

جنيف/PNN- أعلنت الأمم المتحدة أن مؤتمر مانحين تم تنظيمه في جنيف تمكن من جمع 1.39 مليار دولار مخصصة لدول منطقة القرن الأفريقي، حيث تهدد موجة جفاف مستمرة ملايين الأشخاص بالمجاعة وانعدام الأمن الغذائي.

وقال بيان صادر عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية إن الأموال التي تم جمعها ستخصص لمشاريع إنسانية وتنموية في إثيوبيا وكينيا والصومال التي تشهد “أسوأ موجة جفاف منذ 40 عاما”.

وأضاف البيان أن الوضع “في ست مناطق في الصومال مزر بشكل خاص، ومن المرجح حصول مجاعة إذا لم تهطل الأمطار هذا الموسم واستمرت أسعار المواد الغذائية بالارتفاع ولم يتم توسيع نطاق المساعدات الإنسانية لتشمل غالبية الفئات الضعيفة من السكان”.

وطلبت المنظمات الإنسانية 1,4 مليار دولار لتمويل برامج في المنطقة.

وقالت الأمم المتحدة “مع الأموال التي تم التعهد بها اليوم، ستوفر الوكالات الإنسانية وجبات الطعام والمواد الغذائية والمساعدات النقدية والصحية العاجلة، بالإضافة إلى الأعلاف والأدوية لمنع نفوق الماشية”.

وأشار البيان الى أن منطقة القرن الأفريقي تشهد رابع موسم أمطار سيئ تواليا، ما أدى إلى “نزوح مليون شخص بسبب نقص المياه أو المراعي، ونفوق ما لا يقل عن ثلاثة ملايين رأس ماشية”.

وذكرت الأمم المتحدة الثلاثاء أن أكثر من 6 ملايين شخص في الصومال “يعانون من انعدام الأمن الغذائي الحاد” بالإضافة إلى 3,5 مليون في كينيا و6,5 مليون في إثيوبيا.

وحذر برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة الأسبوع الماضي من أن عدم هطول الأمطار التي طال انتظارها يرفع عدد الأشخاص الذين قد يتعرضون لمجاعة في القرن الأفريقي إلى 20 مليونا مع نهاية 2022.

المصدر: أ ف ب