مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

تربية وتعليم قلقيلية تحيي الذكرى 74 للنكبة

قلقيلية/PNN- احيت مديرية التربية والتعليم قلقيلية الذكرى 74 للنكبة وذلك في فعالية مركزية في مدرسة بنات الاسراء الاساسية وفعاليات مختلفة في كافة مدارس المحافظة،  برعاية ومشاركة محافظ قلقيلية اللواء رافع رواجبة.

وشارك في الفعالية التي جرت في مدرسة الاسراء مدير عام التربية والتعليم امين عواد ومدير الدائرة الفنية جمال ايوب ومدير الدائرة الادارية منى عفانة ومنسقة لجان الشبيبة الطلابية هناء الحج حسن ومديرة المدرسة رائدة داوود والاسرة التربوية

وفي كلماتهم ” المحافظ ومدير عام التربية والتعليم أكدوا “أن ذكرى النكبة لن تمحى من ذاكرة الشعب الفلسطيني، ومقولة الكبار يموتون والصغار ينسون فهي عبارة سقطت أمام إصرار الشباب الفلسطيني على اكمال درب النضال حتى التحرير.

ووجهوا التحية لوزارة التربية والتعليم لما تقوم به من احياء للذاكرة معتبرينها الحارس الامين على الفكر والوعي الفلسطيني، وأشاروا الى أن الشعب الفلسطيني مستهدف من قبل الاحتلال وادواته مستذكري الجريمة النكراء باغتيال الصحفية شيرين ابو عاقلة.

وقدمت طالبات المدرسة عروض شعرية وكشفية عبرت عن آلام النكبة، كما رفعت الطالبات أسماء القرى المدمرة في النكبة ووقف الحضور 74 ثانية بعدد سنوات النكبة.

والجدير ذكره ان تربية قلقيلية تحيي ذكرى النكبة بسلسلة فعاليات في مدارسها؛ تستمر على مدار اسبوع.