مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

د. مصطفى البرغوثي ود.دلال عريقات يلتقيان وزير الاقتصاد ونائب المستشار الألماني هابيك

جنين /PNN / التقى د.مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية بمشاركة د. دلال عريقات نائب رئيس جامعة جنين الأمريكية في رام الله اليوم بوزير الاقتصاد ونائب المستشار الألماني روبرت هابيك والوفد المرافق له بحضور الممثل الألماني في فلسطين اوليفر اوكشا.

وقال د.البرغوثي عرضنا على الوزير الألماني خطورة ما تقوم به حكومات اسرائيل عبر الاستيطان و القمع المنهجي من تدمير لفرص إقامة دولة فلسطينية حرة، كما شرحنا بالتفصيل معالم نظام الأبارتهايد و التمييز العنصري الإسرائيلي والخروقات المتعمدة للقانون الدولي، بما في ذلك قتل الصحفيين مثل شيرين أبو عاقلة والمسعفين والأطفال والمدنيين العزل.

وأضاف اننا دعونا ألمانيا للاعتراف بدولة فلسطين والوقوف بوجه الاستيطان ومعاقبته وحماية وإسناد حق الفلسطينيين في الحياة و التطوير في جميع أنحاء فلسطين وخاصة في ما يسمى مناطق (ج) المهددة بالتطهير العرقي والاستيطان الاستعماري.

كما اكدا ان السلام لن يتحقق الا بزوال الاحتلال الكامل وإنهاء منظومة التمييز العنصري، وضرورة إنهاء الازدواجية في المعايير الدولية عندما يتعلق الأمر بفلسطين.

وأكد البرغوثي على حق الشعب الفلسطيني في ممارسة الديمقراطية الكامل وإجراء الانتخابات الحرة بما في ذلك في مدينة القدس.
و أكد الوزير الألماني دعم بلاده الثابت لاقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على أساس حل الدولتين، ولحق الفلسطينيين في الحرية و التطور والتنمية الشاملة .