مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

الشيخ خلال مقابلة مع Ap: نرحب بزيارة بايدن والرئيس القادم لفلسطين لن ياتي الا بصندوق الاقتراع

رام الله / PNN/ رحب امين سر اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ بزيارة الرئيس الامريكي جو بايدن الى المنطقة.

وقال الشيخ في مقابلة مع وكالة اسوشيتد  برس الامريكية Ap نرحب بهذه الزيارة التي يمكن ان تكون زيارة مهمة وتساهم في الخروج من المأزق الكبير الذي تعيشه المنطقة بشكل عام والعلاقات الفلسطينية الاسرائيلية.

واضاف الشيخ ان العلاقات الفلسطينية الاسرائيلية في ادنى واسوء حالتها هذه الايام نتيجة الاجراءات الاحادية الجانب التي تقدم عليها الحكومة الاسرائيلية.

وحول ما يثار عن صحة الرئيس محمود عباس ومن سيخلفه قال الشيخ ان الرئيس القادم لفلسطين لن يكون الا رئيسا منتخبا من الشعب الفلسطيني عبر صندوق الاقتراع ويجب ان ينتخب انتخابا مؤكدا ان الرئيس لن يعين تعينا ولن ياتي بقوة السلاح ولن ياتي لا بارادة اقليمية او ارادة دولية ولا على ظهر دبابة اسرائيلية.

اما فيما يتعلق بالانتخابات واجراءها قال الشيخ ان القيادة من الخيار الديمقراطي لكن يجب اجراء الانتخابات في كل الاراضي الفلسطينية وعلى راسها مدينة القدس مشددا ان العالم لن يجد فلسطيني واحد يقبل باجراء الانتخابات بدون القدس ولن يكون ثمن الانتخابات اجراءها دون القدس.

وحول العلاقة مع اسرائيل قال الشيخ انه يؤمن بهذه العلاقة اذا وجد شريك في اسرائيل يؤمن بالحقوق الفلسطينية وينهي الاحتلال للاراضي الفلسطينية المحتلة.

واضاف ان الحكومة الاسرائيلية لا تسعى للشراكة من اجل السلام بل عي تريد الجانب الفلسطيني ان يكون وكيلا لاسرائيل مشددا على ان القيادة الفلسطينية والشعب الفلسطيني لن يكونوا كذلك ابدا .