مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

نابلس: محاضرة تفاعلية لأعضاء “الياسمين البيئي”

نابلس/PNN- نظم مركزا التعليم البيئي / الكنيسة الإنجيلية اللوثرية في الأردن والأراضي المقدسة، والطفل الثقافي التابع لبلدية نابلس محاضرة تفاعلية لأعضاء منتدى الياسمين البيئي.

واشتمل اللقاء على تعريف 60 طفلًا ويافعًا على مفاهيم البيئة، والتحديات التي تواجهها، وطرق تشجيع الممارسات الصديقة لها، وأهمية غرس الأشجار، وسبل التخلص السليم من النفايات الصلبة.

وعرّفت الزهرة هديل عوادة، التي تشارك في المنتدى منذ 2014 بالفعاليات التي نفذها “الياسمين” في نابلس، ومنها حملات نظافة في البلدة القديمة ووسط المدينة، وحوار مع رئيس البلدية، وغرس للأشجار في منتزهي جمال عبد الناصر وسما نابلس، وأنشطة تدوير، ومهارات إعادة استخدام القماش والورق، ورحلات ومسارات في الطبيعة، واستكشاف لمعالم أريحا الطبيعية، واستخدام العبوات البلاستكية في تجميل أحياء البلدة القديمة.

وأجرى المنتدى انتخابات لاختيار رئيس له، فازت بها ليان زعتر، فيما حلّ محمد عامر نائبًا للرئيس، وهديل عوادة مُنسقة.

وبّين “التعليم البيئي” أن المنتدى يشجع الأطفال والزهرات واليافعين على تبني سلوك صديق للبيئة، ويُمكنهم من فهم التحديات البيئة في فلسطين، ويقترح حلولاً لها بمبادرات مجتمعية.

وأضاف أن المنتديات المجتمعية والنسوية والشبابية، والنوادي البيئية، ورياض الأطفال الخضراء، المنتشرة في معظم محافظات الوطن مهمة في تعزيز الممارسات الإيجابية نحو البيئة.

فيما ذكرت مديرة “الطفل الثقافي” رسمية المصري أن “الياسمين البيئي” استطاع خلال 8 سنوات نقل مفاهيم حماية البيئة، وعرض التحديات التي تواجهها إلى مئات الأطفال وعائلاتهم ومحيطهم.

وأكدت أن الأعضاء ساهموا في تخضير مدارس المدينة، وتنظيف عدة أحياء، وسينفذون الصيف الحالي مبادرات خضراء لترك بصمة في محيط المركز والشارع المحاذي له.