تقديم الطلبات لجامعة القدس
مساحة إعلانية

فيديو PNN: البنك الإسلامي الفلسطيني ينظم ندوة حوارية للتوعية بصيغ التمويل الإسلامية والخدمات المصرفية بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم

بيت لحم/PNN- نظم البنك الإسلامي الفلسطيني ندوة حوارية توعوية حول صيغ التمويل الإسلامية والخدمات المصرفية بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم في مقر الغرفة، في إطار جهوده للتوعية بالخدمات المصرفية بشكل عامٍ والصيرفة الإسلامية بشكل خاص الذي يستهدف تجار محافظة بيت لحم.

وحضر الندوة الدكتور سمير حزبون رئيس غرقة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم وعدد من أعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية، والمدير العام للبنك الإسلامي الدكتور عماد السعدي، وعضو هيئة الرقابة الشرعية الدكتور أيمن جويلس ومدير منطقة الجنوب نزار بالي وعدد من مدراء دوائر وفروع البنك، وعدد من التجار ورجال الاعمال.

وافتتح الندوة الدكتور سمير حزبون رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم ورحب بالمدير العام للبنك الإسلامي الدكتور عماد سعدي وبطاقم البنك الإسلامي وبجميع الحضور، واكد على أهمية التوعية حول صيغ التمويل الإسلامية والخدمات المصرفية التي تميز البنك الإسلامي الفلسطيني.

وأشار رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم الدكتور سمير حزبون الى أهمية هذا التعاون مع البنك الإسلامي وتعريف التجار ورجال الاعمال حول صيغ التمويل الإسلامية وطبيعة عمل البنك والخدمات المصرفية التي تميز البنك الإسلامي الفلسطيني.

وأكد حزبون ان في غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم يتم مراعاة جمع الافراد ورغبات جميع الافراد، حيث ان العديد من الأطراف الذين يبتعدون عن الربا والفوائد، كون البنك الإسلامي يستطيع ان يوفر الشروط للتاجر التي تجعله مرتاح دينيا وضميريا ويتعرف على كل الوسائل الممكنة في البنك ويتفاعل مباشرة مع طاقمه.

 كما وأشار الى انه جزء من رسالة غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم توفير لأعضائها وغير أعضائها المعاملات الرسمية الصحيحة والسليمة والمتوافقة مع الشريعة واخلاقيات إدارة الاعمال، والتي كلها تم تحت مظلة سلطة النقد الفلسطينية.

 بدوره قام المدير العام للبنك الإسلامي الفلسطيني عماد السعدي بشكر غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم على الاستضافة، وأكد على هدف البنك هو إرضاء العملاء وتوفير لهم أسهل الطرق للتصرف بأموالهم.

وأكد لشبكة فلسطين الإخبارية على ان استراتيجية البنك الإسلامي الفلسطيني تقع على عاتقه نشر ثقافة الصيرفة بين التجار والعملاء، وتعريفهم على الخدمات التي يقدمها البنك الفلسطيني.

 وأشار الدكتور عماد السعدي الى أن هذه اللقاءات تتسم بالشفافية، ومبنية على الاستماع الى كل ما يعانيه التاجر والعميل والى متطلباتهم اليومية.

كما قدم عضو هيئة الرقابة الشرعية للبنك د. أيمن جويلس شرحاً حول صيغ التمويل الإسلامية والضوابط الشرعية التي تحكم تعاملات البنوك الإسلامية.

 كما بين دور هيئة الرقابة الشرعية في ضمان التزام كافة تعاملات البنك بأحكام وضوابط الشريعة الإسلامية.

وأشار رئيس دائرة هندسة البرمجيات في جامعة بيت لحم ورئيس جمعية بيت لحم التعاونية للإسكان الدكتور سهيل عودة الى أهمية  حضور هذه الندوة للتعرف على الخدمات الواسعة التي يقدمها البنك الإسلامي الفلسطيني،  بحيث ان جمعية بيت لحم التعاونية للإسكان في دور الانشاء لبناء مساكن ووحدات سكنية لأعضاء الجمعية والبحث عن جهات تقوم بدعم وتمويل المشاريع التي تقوم بها الجمعية.

كما قدم مدير دائرة التسويق والعلاقات العامة في البنك إبراهيم سلمان خلال الندوة عرضاً حول الخدمات الإلكترونية للبنك وبطاقات World Mastercard وPlatinum Mastercard المتوافقة مع الشريعة الإسلامية والخدمات والامتيازات التي توفرها للعملاء بالإضافة إلى استعراض أبرز منتجات وخدمات البنك الأخرى.

وأجاب ممثلو البنك خلال الندوة على أسئلة الحضور المختلفة حول الصيرفة الإسلامية بشكل عام والخدمات والمنتجات التي يقدمها البنك الإسلامي الفلسطيني، بالإضافة لتبيان دور البنك في دعم تحقيق أهداف التنمية المستدامة.