الشريط الاخباري

الاعلان عن نتائج مسابقة من غير المتوقع الفنية التي نظمها الفندق المحاط بالجدار شاهد PNN فيديو

نشر بتاريخ: 03-07-2022 | محليات , تقارير مصورة , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

بيت لحم/PNN/ فاز ثلاثة فنانين فلسطينيين بمسابقة "من غير المتوقع" التي اطلقها الفندق المحاط بالجدار وولد اوف حيث فاز الثلاثة بعد تنافسهم مع عشرين فنانا وفنانة تنافسوا من خلال عرض لوحاتهم بجاليري الفندق لعدة اسابيع بعد ان تم اختيار اللوحات العشرين من اصل 130 لوحة.

وفاز بالمراكز الثلاث الاولى الفنانة كيتي نوفي من الناصرة بلوحتها التي تجسد الصمود الفلسطيني في ظل جائحة كورونا والثانية للفنان الفلسطيني تقي الدين سباتين الذي جسدت لوحته الحياة للفلسطينين في ظل جدار الفصل العنصري اما المرتبة الثالثة فقد فاز فيها الفنان علاء البابا من مخيم الجلزون برام الله.

وجرت بالفندق مراسم احتفالية باعلان النتائج حضرها رئيس بلدية بيت ساحور هاني الحايك ومدير الفندق المحاط بالجدار وسام سلسع ورئيس لجنة التحكيم الفنان الفلسطيني سليمان منصور واعضاء لجنة التحكيم المكونة من مجموعة من الفنانين الفلسطينين المشهورين الى جانب عدد من ممثلي الفعغاليات والمؤسسات في بيت لحم.

الفنانة كيتي نوفي: كنت على امل بالفوز بالمركز الاول لكني لم اتوقعه

وعبرت الفنانة كيتي نوفي عن فرحتها الكبيرة بفوزها بجائزة معرض الفندق المحاط بالجدار الذي اقيم من غير المتوقع مشيرة الى انها كانت تتمنى هذا الفوز ولم تكن تتوقعه معربة عن فرحتها كونها ايضا فلسطينية من مدينة الناصرة حيث يعكس هذا التلاحم ما بين الفلسطينين اينما وجدوا خصوصا هنا في بيت لحم.

لوحة الفنانة الفلسطينية كيتي نوفي الفائزة بمسابقة من غير المتوقع التي اطلقها الفندق المحاط بالجدار - بيت لحم 3/7/2022 تصوير PNN

واشارت الفنانة نوفي انها رسمت لوحتها للتعبير عن واقع المعاناة الانسانية في ظل جائحة كورونا وعندما سمعت بالمسابقة وانها بعنوان من غير المتوقعت فكرت باهمية المشاركة بهذه اللوحة التي تظهر شقيقتها تنظر من خلف الزجاج الى شيئ مخيف وغير متوقع وهو جائحة كورونا وبالتالي قررت المشاركة وانت تامل بهذا الفوز.

وشكرت الفنانة نوفي كافة القائمين على المسابقة وعلى راسهم الفندق المحاط بالجدار الذي يعطي الفنانين الفلسطينين الفرصة لاظهار قدراتهم كما شكرت لجنة التحكيم وكافة زملاءها الذين شاركوا بالمعرض والمسابقة.

سلسع : المسابقة ستستمر والفائزون استحقوا فوزهم بجدارة

وقال وسام سلسع ان هذا الاحتفال هو محطة المسابقة النهائية حيث يتم الاعلان عن الفائزين الثلاث الذين فازوا بعد عرض لوحاتهم ضمن العشرين لوحة التي تم اختيارها من اصل ١٣٠ لوحة حيث فازت ثلاث لوحات بالمراكز الثلاث الاولى مشيرا الى ان المسابقة كانت قد اطلقت قبل عامين لكنها توقفت بفعل جائحة كورونا وتم اعادة اطلاقها قبل عدة اسابيع للتاكيد على الحياة الفنية الفلسطينية.

وشكر سلسع لجنة التحكيم التي عملت على اسس وقواعد فنية مهنية الى جانب منح الجمهور الفرصة للمشاركة في اختيار اللوحات الفائزة موضحا ان عدد الذين شاركوا في التصويت للمسابقة بلغ نحو الفين مشارك .

كما وجه سلسع شكره الكبير للفنانين وتحدث عن تفاصيل المسابقة والية الاختيار التي تم من خلالها اختيار اللوحات الفائزة حيث تم اضافة عدد من اللوحات الفائزة الى جانب اللوحات الثلاث الاولى للتعبير والتاكيد على تميز المشاركين بهذه المسابقة لهذا العام مشيرا الى انه تم بيع سبع اعمال معروضة لفنانين اضافة الى رفض عدد من الفنانين الشباب بيع لوحاتهم.

واعلن سلسع ان المسابقة الفنية للفندق المحاط بالجدار ستستمر مشيرا الى انه سيعلن قريبا عن المسابقة القادمة لتعزيز الحالة الفنية وللتاكيد على ان الفندق مستمر بسعيه لتطوير قطاع الفنانين الشباب لنقلوا رسائلهم من خلال الفن في كافة نواحي الحياة.

لجنة التحكيم : شاهدنا مستوى راقي من اداء الفنانين الشباب الذين سيحملون الراية 

بدوهم قال اعضاء لجنة التحكيم ان هذه المسابقة تساهم في رفع مستوى الفنانين موضحا انهم شاهدوا اعمال فنية كبيرة تعكس المستوى العالي والمستقبل المشرق لهؤلاء الفنانين.

وقال الفنان سليمان منصور رئيس لجنة التحكيم ان كل المشاركين يستحقون جوائز على هذه اللوحات حيث كان من الصعب اختيار الثلاث الاولى لذلك تم رفع عدد الفائزين الى ست لوحات فائزة مشيرا الى ان اللوحات عكست بعد فني ورسالة هادفة في مختلف مجالاتها وهو ما يعكس مستوى الوعي للفنانين الشباب لرسالتهم الفنية.

كما وشكر سليمان ادارة فندق وولد اوف وعلى وجه الخصوص وسام سلسع مدير الفندق على دعمه والتزامه اتجاه تعزيز الحركة الفنية الفلسطينية كما شكره على مبادراته الفنية التي تدعم جيل الشباب من جهة وبما يساهم بايصال الرسالة الفلسطينية من خلال الفن الحديث.

وعقب ذلك قام رئيس بلدية بيت ساحور هاني الحايك واعضاء لجنة التحكيم وعلى راسهم عضو اللجنة الفنان تيسير بركات بتسليم الجوائز للفنانين الفائزين تلى ذلك تسليم هدايا مقدمة من ادارة الفندق لثلاثة اخرين من الفنانين وهم  وائل ابو يابس بالمركز الرابع والفنان راني الشرباتي بالمركز الخامس والجائزة السادسة للفنان محمد معالي.

واشار بركات الى ان المستوى للفنانين الشباب كان متقدما في ظل تحول الفن التشكيلي الى اداة هامة من اكثر الادوات اشراقا الى جانب السينما في ايصال الرسالة الفلسطينية معربا عن الامل بان يحمل الجيل القادم الراية متمنيا النجاح لكل الفنانين الذين سيكونوا واعدين وهو ما ظهر من خلال لوحاتهم.

[gallery size="full" columns="2" link="file" ids="653030,653031,653032,653033,653034,653035,653036"]

شارك هذا الخبر!