الشريط الاخباري

"التربية" تكرم طلبة حاصلين على مراتب متقدمة بمسابقات بحثية عربية

نشر بتاريخ: 16-01-2023 | محليات
News Main Image

رام الله/PNN- كرمت وزارة التربية والتعليم ثلة من طلبة المدارس المتميزين والحاصلين على مراتب متقدمة في مسابقتي أولمبياد الألكسو لتعزيز مهارات الطفل العربي في البحث العلمي، والشيخة فادية السعد الصباح العلمية للأبحاث والمشاريع.

جاء ذلك بمشاركة وزير التربية أ.د. مروان عورتاني، والوكيل المساعد للشؤون الطلابية صادق الخضور، ومدير عام الإبداع والتميز مرعي الصوص، وعميدة جامعة فلسطين التقنية "خضوري" - فرع رام الله د. جولتان حجازي، ونور البرغوثي ممثلة عن اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم، وكادر من الوزارة والمعلمين والطلبة المكرمين.

وخلال الفعالية ناقش الوزير عورتاني الطلبة الذين قدموا بدورهم شرحاً موجزاً عن مشاريعهم البحثية التي شاركوا بها في المسابقتين المذكورتين واهتماماتهم في حقول بحثية متميزة.

وشدد الوزير على أهمية تجذير ثقافة البحث العلمي في المنظومة التعليمية كممارسة أصيلة، والاهتمام بجماليات البحث وأخلاقياته وطرائقه، مؤكداً على حرص الوزارة على توفير مساحات للطلبة من أجل تحقيق شغفهم المعرفي وإيصال صوتهم، داعياً المعلمين والطلبة إلى أن تكون مدارسهم مراكز لتعميم هذه التجربة في المدارس كافة، واستثمار الفضاءات المتاحة من منصات للتواصل مثل تيمز وغيرها؛ لعرض تجاربهم وإشهارها.
يشار إلى أن الطلبة كانوا قد حصلوا على لقب أفضل بحث علمي من حيث العمل الجماعي في مسابقة أولمبياد الألكسو، والمركزين الثاني والرابع في مسابقة الشيخة فادية.

 

شارك هذا الخبر!