الشريط الاخباري

خلال لقاء مفتوح : تثمين مجتمعي للجهود والانجازات التي حققها مجلس بلدي بيت لحم خلال فترة

نشر بتاريخ: 09-02-2022 | محليات , تقارير مصورة , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

بيت لحم /PNN/ قال رئيس بلدية بيت لحم المحامي انطون سلمان ان المجلس البلدي استطاع تحقيق انجازات عديدة تمثلت ب تنفيذ 67 مشروعا من اصل 79 مقرة الى جانب 31 مشروع مستحدث خلال دورته الحالية 2017 حتى 2022 مما يعني غالبية المشاريع التي تم اقرارها في خطته الاستراتيجية التي اقرت عقب تسلمه لمهام منصبه رغم كافة العوائق وابرزها جائحة كورونا وانعكاساتها السلبية على مصادر الدخل للبلبدية مما يعتبر نجاحا تفتخر به بيت لحم ومجتمعها ومواطنيها الذين كانوا شركاء في وضع هذه الخطط واولويات المشاريع.

وجاء تصريح المحامي سلمان خلال اللقاء المجتمعي الذي استضافته بلدية بيت لحم  لاطلاع المواطنين على هذه الانجازات قبيل انتها مهام المجلس الحالي باعتبارهم شركاء في تطويلا المدينة من خلال عمل البلدية وسعيها لتنفيذ مشاريع نوعية ومتعددة  حيث بلغت كلفة المشاريع المنفذة نحو 46 مليون شيكل.

سلمان : البلدية نجحت في خدمة المواطن وتطوير الاداء رغم انعكاسات الجائحة

واضاف سلمان ان ابرز انجازات المجلس هو تنفيذ عشرات المشاريع في مجالات مختلفة من الحياة كالطاقة النظيفة وافتتاح وتعبيد الشوارع وتطويرها ومشاريع الثقافة والفن والرياضة وتطوير بلدية بيت لحم وخدماتها من خلال تطوير المباني ومراكز خدمات الجمهور.

كما اشار الى تقديم البلدية الدعم لمشاريع لخدمة المواطن وتوير المدينة مثل شراء قطعة ارض لبناء المسلخ البلدي واعداد البنى التحتية والبدء ببنائه الى جانب مشاريع استراتيجية في الشوارع مما يعكس اصرار للمجلس على التطوير .

كما اشار سلمان اشار ان المجلس البلدي اعفى المواطنين خلال جائحة كورونا مما ادى الى صعف موادره وعلى الرغم من ذلك استطاع تقديم انجازات كبيرة يامل ان تكون ساهمت في خدمة المدينة وتطورها.

وتطرق سلمان الى سعي المجلس ونجاحه في رفع مستوى الاداء الاداري والمالي للبلدية من خلال تطوير الطواقم حيث نجحت في رفع التصنيف للبلدية في وزارة الحكم المحلي من درجة A  الى + A مما يعني ان مستوى البلدية يعتبر من اعلى مستويات البلديات على مستوى الوطن.

وشكر سلمان كافة المؤسسات الشريكة من مجتمع مدني التي عملت وساهمت في وضع الخطط الاستراتيجة للمدينة وفق الاولويات حيث تم وضع الخطة من قبل المجلس بالتعاون مع المجتمع المدني كما اشار شكره لكافة الجهات الداعمة سواء محلية من شركات وغيرها من مؤسسات وبلديات لها علاقات توامة مع بلدية بيت لحم كما شكر ابناء بيت لحم وفلسطين المغتربين الذين عملت البلدية عل ربطهم من خلال مؤتمرات المغتربين التي عقدتها.

وعبر سلمان عن اعتزازه بالمواطنين في مدينة بيت لحم الذين اظهروا حرصهم وتواصلوا مع المجلس وقدموا ارائهم وانتقاداتهم لخدمة المدينة كما ثمن عمل وجهود وتفاني موظفي وطواقم بلدية بيت لحم الذين عملوا بظروف صعبة في هذه السنوات وحرص المجلس على توفير مستحقاتهم على الرغم من الظروف الصعبة.

واشار الى ان بلدية بيت لحم نجحت خلال الاعياد باعادة تسليط الاضواء على بيت لحم من خلال انشطتها المتميزة خصوصا في السنوات الاخيرة عقب الجائحة حيث تميزت الاعياد بقافلة سانتا لادخال الفرحة الى قلوب الاطفال الى جانب سوق الميلاد التجاري الذي اعاد الحياة لشارع النجمة وساهم بتعزيز الاقتصاد المحلي الى جانب خلق اجواء ميلادية استقطت عشرات الالوف من الزائرين.

اعضاء المجلس يتحدثون عن انجازات في قطاعات متعددة 

بدورها اشارت لوسي ثلجية عضو مجلس بلدي بيت لحم الى ان المجلس الحالي استطاع انجاز مشاريع نوعية في العديد من المجالات والاحتياجات الاولوية و احد اهم المشاريع المهمة جدا شارع واد مسلم الذي يربط بين بيت لحم وبيت ساحور الذي كان الهدف منه العمل على تخفيف ازمة المرور حيث تم انجاز الجزء الاكبر منه من بنى تحتية وتامل ان يستكمل المجلس المقبل ما بقي منه من اجل التخفيف على المواطن وتحقيق الاهداف التي وضعت من اجله.

بدوره اشار سعادة سعادة عضو مجلس بلدي بيت لحم ان المجلس انجز اشياء كثيرة خلال فترة عمله رغم الصعوبات التي واجهته وكان اهمها اهمها جائجة كورونا وبالرغم من هذه الجائحة والظروف الصعبة اظهر التقرير حجم الانجاز للبلدية في المدينة لخدمة المواطنين.

الطواقم الادارية بالبلدية تؤكد انها ستواصل التطوير لخدمة المواطن  

وعبرت بلدية بيت لحم ممثلة بطواقمها وادارتها عن سعادتها بما تحقق رغم كافة الصعاب مؤكدة وعلى لسان طواقمها الادارية والهندسية انها تامل بتحقيق مزيد من الانجازات مع المجلس المقبل لاستكمال ما تم البدء به من مشاريع

وقال طوني مرقص مدير عام بلدية بيت لحم ان البلدية تطمح بتطوير اداءها وتحسين جودة الخدمات على الرغم من الظروف الصعبة والسعي مع كافة الجهات المانحة و خصوصا من خلال علاقات التوامة في مدن بمختلف دول العالم لتجنيد الدعم لتطوير المدينة بما يليق بها من تاريخ ودين وسياحة ومواطنين.

وعبر مرقص عن الثقة باستمرار السعي من خلال المجلس الحالي والقادم وابناء بيت لحم الحريصين لمساندة ميزانية البلدية لتتمكن من تقديم الخدمات وتنفيذ المزيد من المشاريع وفق ما يتم توفيره من دعم مالي بهدف خدمة ابناء شعبنا في المدينة.

وقدمت رائدة حنانيا شرحا عن الخطة الاستراتيجة وتفاصيلها واهدافها والاليات التي تم اعتمادها من اجل تطوير الاداء وكيفية والية اختيار الاحتياج وغيرها من تفاصيل العمل التي ساهمت بتطوير الاداء الاداري والمالي والاستراتيجي.

مؤسسات المجتمع المدني تعبر عن ثقتها وتقديرها بالمجلس وانجازاته 

مؤسسات المجتمع المدني بمختلف قطاعاته واختصاصته عبرت عن تقديرها لمجلس بلدية بيت لحم  الذي استطاع تجاوز الازمات التي واجهتها المدينة وابرزها جائحة كورونا حيث استطاع تحقيق نسب مرتفعة من خططه التي وعد بها المواطن الامر الذي اعتبره المراقبون انجاز يفتخر به.

وفي هذا الاطار قال الصحفي جورج قنواتي مدير اذاعة بيت لحم 2000 ان حجم الانجازات التي سردها التقرير مبير ومميز وجائت في وقت قياسي وظروف صعبة حيث يجري الحديث عن انجازات كبيرة للمجلس مشددا على اهمية اطلاع المواطنين على التقارير المصورة والتي توثق حجم الانجاز او المكتوبة حتى يكون المواطن على دراية.

واشار قنواتي الى موضوع مهم عمل عليه المجلس وهو قبول الانتقادات والمتابعات من الصحفيين و وسائل الاعلام مشيرا الى ان كل مجلس يعمل يقع في بعض الاخطاء ومن يعمل يخطئ وكان الصحفيون يسلطون الضوء على الاخطاء وكان  المجلس ورئيس البلدية كان يتواصل بشكل ايجابي مع وسائل الاعلام والصحفيين ويسعى لحل الاشكاليات معربا عن التفهم بعدم وجود عصى سحرية بيد المجلس لحل الاشكاليات مشددا على ان حجم الانجاز الي تحقق كبير وفق كلا المعطيات والتفاصيل والمعلومات في اللقاء مع المجتمع الذي ياتي في سعي البلدية لتعزيز دور المواطن.

صالح ابو عياش رئيس مجلس شبابي بيت لحم اشار الى اهمية ما تحدث به مجلس بلدي بيت لحم وما حققه من انجاز كما اشار الى اهمية الاشارة الى المشاكل التي واجهتهم في العمل نتيجة جائحة كورونا التي ادت الى توقف المداخيل بفعل توقف السياحة الا انه لمس اصرار من قبل المجلس البلدي على ان يستمر فيما بدء به.

دروع تقديرية وشكر لكل من ساهم بنجاح عمل المجلس البلدي 

وفي نهاية اللقاء المجتمعي قدم رئيس واعضاء المجلس البلدي لمدينة بيت لحم شكرهم للعديد من الشركاء والجهات الداعمة والمساندة لعمل البلدية حيث تم تقديم دروع تقديرية لمكتب الرئيس محمود عباس ومحافظة بيت لحم وقادة الاجهزة الامنية وممثلي فرق الكشافة ومؤسسات المجتمع المدني كما عبر سلمان عن شكره لكافة شركات القطاع الخاص والهيئات وابناء بيت لحم وممثلي وسائل الاعلام والصحفيين الذين اضاؤوا للمجلس انارات حول الكثير من القضايا لخدمة المواطن وتعزيز صموده و واقعه.

شكلت تفاصيل المشاريع المتعددة التي تناولها تقرير بلدية بيت لحم ارادة ونجاح فلسطيني عمل عليه المجلس البلدي وراس هرمه في فترة ولايته السابقة ممثلا بالمحامي انطون سلمان واعضاء المجلس الامر الذي يظهر حاجة لمزيد من العمل لمراكمة الانجاز في المرحلة المقبلة لخدمة مواطني بيت لحم.

[gallery size="full" columns="2" link="file" ids="630469,630470,630471,630472,630473,630474,630475,630476,630477,630478"]

شارك هذا الخبر!