الشريط الاخباري

PNN بالفيديو : مجلس اتحاد الطلبة والاطر الطلابية في جامعة بيت لحم يعلنون اعتصاما مفتوحا حتى اشعار اخر

نشر بتاريخ: 14-02-2022 | محليات , تقارير مصورة , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

بيت لحم/PNN/اعلن مجلس اتحاد الطلبة والاطر الطلابية في جامعة بيت لحم اعتصاما مفتوحا حتى اشعار اخر داخل اسوار الجامعة بعد حتى تحقق إدارة جامعة بيت لحم مطالب مجلس اتحاد الطلبة والاطر الطلابية، والتي تصب لمصلحة الطالب على الصعيد الاكاديمي والمالي.

و أشار ممثل الطلاب المستقلين أحمد البياع الى أن الاعتصام بدأ يوم الاثنين الماضي، وبالأمس تم البدء بإضراب عن الطعام من قبل بعض الطلاب، بسبب عدم تجاوب إدارة جامعة بيت لحم مع المطالب.

وقال أن إدارة جامعة بيت لحم قد اقترحت عليهم حلول ولكنها في الامر الواقع مجرد انصاف حلول، وهي خمس مطالب، ونوه بأنه تم إنجازها في إضرابات الطلاب الماضية.

و أكد ممثل جبهة العمل الطلابي التقدمية في جامعة بيت لحم فادي عياد، على انه تم اتخاذ خطوة الاعتصام ومستمرين بها حت تحقيق كافة المطالب. ومن ضمن هذه المطالب هو توحيد سعر متطلبات الجامعة لكل التخصصات، ونطالب بإعادة سعر الدينار وتحويل دفعات الطلاب الى شيكل بدلا من دينار واصبح الطلاب يدفعون اكثر من المفروض دفعه بحدود الف شيكل.

وأشار الى موضوع رسوم الانترنت التي يتم دفعها من قبل الطلاب وهي خمس دنانير في الفصل وهذا ما يقارب 90 الف شيكل في السنة للجامعة.

https://youtu.be/DhWY7sM3Z0o

أوضح فادي عياد موضوع تقديم المنح الكاملة للطلاب من يحصلون على معدلات عالية، حيث في السابق كان من يحصل على معدل 3.75 الطالب يأخذ منحة 100% والان تم رفع المعدل الى 3.95 لقدرة الطلاب الحصول على المنحة 100%، وهذه عملية تعجيزية للطالب وهذا يطمس قدرات الطالب.

وقال لمراسلة PNN، انه اليوم اعلن عدة طلاب  خوضهم في اضراب عن الطعام، وأكد على استمراريتهم في هذا الاضراب لتحقيق كافة المطالب.

وأضاف ان الخطوة التصعيدية هي اضراب عن الطعام في الفترة الحالية، وسيتم أيضا اتخاذ خطوات تصعيدية ممكن ان تصل الى اضراب عن المياه وهذا كله يصب في مصلحة الطالب وتحقيق المطالب التي ستساعد في تخفيف العبء الاكاديمي للطلاب في ظل الوضع الاقتصادي السيء الذي تشهده فلسطين.

وأشار عضو لجنة الحوار مع الجامعة حكم جبران، الى ان الاضراب ليس سهلا، والنوم في الجامعة في ظل هذه الظروف الصعبة والجو البارد، ونتمنى ان نشهد وقفة حقيقية من الجميع وكل هذا من اجل مصلحة الطالب وتحقيق كافة المطالب التي هي من حقه.

جامعة بيت لحم :ما زلنا في مرحلة الحوار 

بدوره قال مدير العلاقات العامة في جامعة بيت لحم، يزن زبيدي لPNN، ان جامعة بيت لحم حاليا في مرحلة مفاوضات وحوار مع الأطر الطلابية ليصلوا الى الحل الأنسب للازمة الحالية وبالأخص ان جامعة بيت لحم قد توصلت الى مناقشة خمس بنود، وهذا يأتي على أساس العودة الى طاولة الحوار وعدم تعطيل المسيرة الاكاديمية.

وأكد على ان جامعة بيت لحم همها الأول والاهم هم الطلاب وعدم تعطيل المسيرة التعليمية وبالتأكيد الحقوق مشروعة للجميع، ولكن في جامعة بيت لحم تحكمنا الأنظمة والقوانين التي تشمل الجميع.

شارك هذا الخبر!