الشريط الاخباري

بينيت بالبحرين: نواجه معا "إيران وأتباعها"

نشر بتاريخ: 15-02-2022 | قالت اسرائيل , أخبار إقليمية ودولية
News Main Image

البحرين/PNN-وصف وزير الخارجية البحريني، عبد اللطيف الزياني، إسرائيل بأنها صديقة للبحرين على خلفية زيارة رئيس الحكومة الإسرائيلية، نفتالي بينيت، للمنامة. واستخدم بينيت أسلوب الخطاب الإسرائيلي في مقابلة لصحيفة بحرينية، بأن إسرائيل تحارب "إيران وأتباعها"، في إشارة إلى المقاومة الفلسطينية واللبنانية، التي اعتبرها "تنظيمات إرهابية".

وقال الزياني ل"كان"الاسرائيلية، اليوم الثلاثاء، إنه "يسرنا دائما أن نتحدث مع أصدقائنا والتباحث معهم حول مواضيع كثيرة في كافة المجالات".

وبدأ بينيت لقاءاته في البحرين، اليوم، مع "رؤساء الجالية اليهودية"، علما أن عدد افراد الجالية لا يتجاوز بضع عشرات قليلة. وقال بينيت لهم، حسب بيان صادر عن مكتبه، إنه "لم أستطِع التفكير في طريقة أفضل لاستهلال هذه الزيارة من مشاهدة عائلتي هنا، بمعنى أفراد الجالية اليهودية... ولدي قناعة بأنه سيكون بإمكانكم أن تشكلوا جسرًا استثنائيًا يربط البحرين وإسرائيل".

كذلك التقى بينيت مع قائد الأسطول الخامس الأمريكي، براد كوبر، ورحب بالتعاون بين الجيش الغسرائيلي والجيش الأميركي، واعتبر أن "الأسطول الخامس الأمريكي يشكل لاعبًا هامًا في الحفاظ على الاستقرار في المنطقة في مواجهة التهديدات الأمنية المختلفة"، وأنه يتطلع "لمواصلة تعزيز وترسيخ العمل المشترك لدول المنطقة وحليفتها القوية، الولايات المتحدة".

شارك هذا الخبر!