الشريط الاخباري

اصابة ٨ مواطنين وهدم منزل جرادات : الاحتلال حول سيلة الحارثية الى ثكنة عسكرية وسط مواجهات عنيفة

نشر بتاريخ: 08-03-2022 | سياسة , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image
جنين /PNN/أصيب 8 مواطنين على الأقل،ليلة امس الاثنين ، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، واعتقل آخر، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت بلدة السيلة الحارثية غرب جنين. و هدمت قوات الاحتلال، فجر اليوم الثلاثاء، منزل الأسير غيث جرادات في بلدة السيلة الحارثية في جنين بالضفة المحتلة. وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال بدأت في ساعة متأخرة من الليلة الماضية، في هدم منزل الأسير غيث جرادات بالمعدات اليدوية في بلدة السيلة الحارثية غرب جنين. واقتحمت قوات الاحتلال، ترافقها نحو 150 آلية بينها جرافات ثقيلة، بلدة السيلة الحارثية، وداهمت منازل الأسرى محمد يوسف جرادات، والشقيقين غيث وعمر أحمد ياسين جردات.

وذكرت المصادر بأن قوات الاحتلال حولت السيلة الحارثية إلى ثكنة عسكرية، وأغلقت مداخل البلدة كافة ومنعت المواطنين من الدخول إليها أو الخروج منها، حيث انتشرت في كافة أزقة البلدة، ومنعت ايضا دخول سيارات الإسعاف التابعة للهلال الأحمر، وكذلك الطواقم الإعلامية وسط تحليق مكثف لطائرة الاستطلاع في سماء البلدة.

حيث اقتحمت وحدات هندسة تابعة للاحتلال منازل الأسرى الثلاثة، في ظل إطلاق الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز والصوت صوب الشبان، ما أدى لإصابة 8 شبان على الأقل أحدهم بالرصاص الحي باليد، وآخر تم دعسه من دورية للاحتلال، وآخرون بشظايا القنابل الصوتية.

واشتبك الفلسطينيون مع قوات الاحتلال التي اقتحمت بلدة السيلة الحارثية وأطلقوا باتجاهها صليات من الرصاص وألقوا عبوات متفجرة، ما أعاق تقدم قوات الاحتلال لأكثر من ساعتين داخل البلدة. وأفادت اذاعة جيش الاحتلال، مساء أمس، أن وحدة الهندسة التابعة لقوات الاحتلال تستعد لهدم منازل الأسيرين محمود وغيث جرادات في سيلة الحارثية غرب جنين. أصيب، فجر اليوم الثلاثاء، جنديان من جيش الاحتلال الإسرائيلي في عملية دهس في بلدة سيلة الحارثية غرب جنين بالضفة المحتلة. واعترفت القناة 14 العبرية، بإصابة جنديين في عملية دهس في بلدة سيلة الحارثية بجنين  بجراح طفيفة، زاعمةً اعتقال منفذ عملية الدهس. يشار الى أن قوات الاحتلال، اعتقلت غيث وشقيقه عمر (21 عامًا) وخالهم الشيخ محمد يوسف جرادات خلال عملية في بلدة السيلة الحارثية فجر 19/ 12/ 2021، بعدما اتهمتهم بالضلوع في عملية “حومش” التي تبنتها سرايا القدس.

شارك هذا الخبر!