الشريط الاخباري

صحيفة عبرية: اسرائيل تدرس تنفيذ رحلات للفلسطينين من مطار رامون والعقبة الان كيفية وصولهم للمطار

نشر بتاريخ: 21-07-2022 | قالت اسرائيل , PNN مختارات
News Main Image

بيت لحم /PNN/ اشارت صحيفة يسرائيل هيوم العبرية إلى أن السلطات الإسرائيلية قد تبدأ إخراج فكرة مطار رامون إلى حيز التنفيذ للبدء بتشغيله خلال شهر أغسطس القادم لنقل الفلسطينيين إلى تركيا بدلًا من سفرهم إلى الأردن عبر معبر الكرامة ومن ثم إلى مطار عمان الدولي.

وقالت الصحيفة ان الجهات الأمنية الاسرائيلية تدرس الأمر من كل الجوانب،  ويدور الحديث عن عملية مُركبة من خلالها على المسافرين الفلسطينيين المرور بعمليات تفتيش مختلفة والتي ستحدد مسبقًا من أجل دخول اسرائيل".

ولفتت صحيفة "يسرائيل هيوم" إلى أنه جرى التواصل مع شركة بيغاسوس التركية من أجل القيام بهذه الرحلات في وقت مبكر من شهر أغسطس القادم، موضحةً أن القضية الآن تخضع للفحص على جميع المستويات بسبب التعقيدات الأمنية المتعلقة بمرور المسافرين بجميع عمليات التفتيش اللازمة قبل الدخول إلى "إسرائيل" والوصول إلى المطار.

وأضافت الصحيفة بأن مسؤولًا في جيش الاحتلال الإسرائيلي أكد تكليف طاقم بمتابعة الملف، لكن حتى الآن لم تصدر موافقة على البدء بهذا الإجراء.

وأضافت، "إن إتمام عملية صعودهم للطائرة تتطلب تعديلات، وتطرح أسئلة مهمة، ومن الأسئلة، من سيكون مسؤول عن دخولهم لـ إسرائيل؟، وهل سيصلون في حافلة لمطار رامون مباشرة؟، ولمن يمكن ذلك؟، ومن سيحرس الرحلات الجوية؟، ومن سيقدم خدمات ما قبل الرحلة للمسافرين الفلسطينيين في إسرائيل وخارجها؟".

شارك هذا الخبر!