الشريط الاخباري

ارزيقات لـPNN: إجراءات مشددة للتعامل مع "المفرقعات" مع إقتراب الاعلان عن نتائج "التوجيهي"

نشر بتاريخ: 27-07-2022 | محليات , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

بيت لحم/PNN- قال المتحدث باسم الشرطة العقيد لؤي ارزيقات، اليوم الأربعاء، إن الشرطة وضعت تعليمات جديدة وشددت من إجراءاتها مع إقتراب الإعلان عن نتائج الثانوية العامة 2022 والتي ستعلن يوم السبت المقبل.

وأكد ارزيقات خلال إتصال هاتفي ضمن برنامج :"صباحنا غير"، الذي يبث عبر شبكة PNN الإخبارية، إن الشرطة وضعت تعليمات لتشديد النظام ومنع استخدام المفرقعات والألعاب النارية بالتزامن مع إعلان نتائج الثانوية العامة، وخلال الأعراس.

وبين أن الإجراءت تمثلت بمداهمة المحال التجارية، وملاحقة التجار الذين يحاولون تهريب المفرقعات والالعاب النارية الى المدن والقرى بكميات كبيرة، ومصادرتها، والقبض على التجار، كما  أنها وضعت خطة من قبل إدارة العمليات المركزية لوضع حد لما يجري مع إعلان النتائج، مشيرا الى أن المناطق التي لا تعمل فيها المؤسسة الأمنية والأجهزة الأمنية تكثر فيها هذه الظواهر بشكل كبير، آملا من ذوي الطلبة وأولياء الأمور الإبتعاد عن الألعاب النارية، وأن يتّعظوا مما جرى في السنوات السابقة.

وأكد أرزيقات أن الإجراءات هذة العام، ستكون مشددة أكثر مما كانت عليه، خاصة إنها تتزامن مع موجة حر تضرب البلاد، ومن الممكن أن تؤدي لنشوب الحرائق في البيوت والأراضي، ففي كل عام يقوم الدفاع المدني بالتعامل مع 15 إلى 20 حالة حريق، وهذا العام من الممكن أن تزيد أن أستخدمت في ظل درجات حرارة عالية.

شارك هذا الخبر!