الشريط الاخباري

خلال زيارة لوفد من الادارة ل PNN : خضوري التفنية وشبكة فلسطين الاخبارية يبحثان التعاون المشترك 

نشر بتاريخ: 24-08-2022 | محليات , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

بيت لحم /PNN/ اتفقت شبكة فلسطين الاخبارية PNN وجامعة خضوري التقنية فرع الخليل على تعزيز علاقات التعاون بين الجانبان بما يخدم مصالح الطلبة في محافظات جنوب الضفة الغربية بشكل عام وطلبة الاعلام في الجامعة بشكل خاص من خلال تعزيز علاقات التعاون بين الطرفين.

جاء ذلك خلال زيارة وفد من ادارة جامعة خضوري التقنية فرع الخليل بجنوب الضفة الغربية لمقر شبكة فلسطين الاخبارية PNN في بيت لحم حيث ضم الوفد كل من الدكتور بلال يونس مدير جامعة خضوري فرع العروب و عيسى العملة رئيس شؤون الطلبة والاساتذة عبد الله مصلح رئيس قسم فنون التسويق والاعلام و احمد تنوح محاضر في قسم الاعلام فيما كان في استقبالهم الزميل منجد جادو مدير شبكة فلسطين الاخبارية PNN حيث رحب بالحضور وشكرهم على الزيارة.

وقدم الوفد شرحا عن جهود ادارة الجامعة لتطوير العلاقة ما بينها وبين وسائل الاعلام الفلسطينية الفاعلة خصوصا في بيت لحم حيث قاموا اليوم بزيارة وجولة فيها بهدف تطوير وتعزيز علاقات التعاون بين الطرفين لا سيما المؤسسات الاعلامية التي تعاونت وتتعاون مع الجامعة في مختلف المجالات.

واشار الدكتور بلال يونس مدير جامعة خضوري انه سعيد اليوم بزيارة مقر شبكة فلسطين الاخبارية التي تتميز بحضورها الاعلامي خصوصا في مجالات اون لاين سواء المكتوبة او المتلفزة الى جانب شبكتها الاذاعية موضحا ان ادارة الجامعة فرع الجنوب تسعى لتطوير العلاقة مع وسائل الاعلام وتطويرها من خلال ماسسة العلاقة وتوثيقها باتفاقيات ومذكرات تفاهم بهدف تطوير الاداء بما يصب في مصلحة كافة الاطراف ويخدم طلبة الجامعة مثمنا تعاون الشبكة واستقبالها للطلبة المتدربين والخريجين.

كما شدد د. يونس على اهمية اظهار تميز جامعة خضوري كجامعة حكومية متميزة تقدم تخصصات تساهم بتعزيز فرص الخريجين في المجتمع مؤكدا ان كافة التخصصات والبرامج بالجامعة يجري دراستها عبر دراسات مهنية لاحتياج سوق العمل بشكل يساهم بخلق فرص العمل امام الخريجين.

من جهته اشار كامل جبرين مدير المشاريع في جامعة خضوري الى ان دائرة المشاريع هي دائرة جديدة في الجامعة وتسعى لتطوير الجامعة من خلال اتفاقيات تعاون على صعيدين الاول تطوير وتقوية العلاقة مع المؤسسات الفلسطينية العاملة في مجال التخصصات التي تدرس بالجامعة من جهة والمؤسسات الدولية الداعمة والمانحة مشيرا الى ان العمل يجري حاليا على ايجاد قاعدة بيانات ومذكرات تفاهم مع هذه المؤسسات لتسهيل العمل بما يخدم الجميع ويساهم بتطوير القدرات والبرامج لكافة الاطراف.

اما الاستاذ عيسى العملة رئيس شؤون الطلبة فقد اشار الى اهمية تعزيز التعاون مع وسائل الاعلام ومنها شبكة فلسطين الاخبارية PNN و شدد على اهمية تعزيز التواصل والعمل من اجل تقوية حضور الطلبة من خلال العمل على تغطية الفعاليات والانشطة الطلابية.

بدورهم قال الاساتذة عبد الله مصلح واحمد تنوح ان شبكة فلسطين الاخبارية تعاونت وتتعاون في مجال تدريب الطلبة في مجال الاعلام الدارسين في مجال الاعلام حيث تقوم باستقبال عدد جيد في كل عام من طلبة الجامعة مما يعطيهم فرصة للتعرف على سوق العمل والدخول اليه مثمنين تعاون ادارة الشبكة وطواقمها في استقبال الطلبة واعطائهم التجربة العملية في مختلف مجالات العمل.

بدوره قدم الزميل منجد جادو شرحا عن تاريخ شبكة فلسطين الاخبارية وجوانب عملها حيث اوضح ان للشبكة تلفزيون عبر نظام IP TV عبر عدد لا يستهان به من الريسيفرات التفاعلية الى جانب مواقعها الالكترونية باللغتين العربية والانكليزية وشبكة الاذاعات المحلية وقسم الانتاج والخدمات الاعلامية وخدمات الاخبار العاجلة مشيرا الى واقع الاعلام الفلسطيني المستقل واهمية التعاون معه من قبل الجهات المختلفة وعلى راسها الجامعات الفلسطينية مثمنا مبادرة جامعة خضوري العروب المتمثلة بزيارة الشبكة والسعي لتعزيز وتطوير العلاقات.

كما اوضح جادو واقع الاعلام المستقل والعقبات والاشكاليات المختلفة التي تواجه وسائل الاعلام المحلية في العمل موضحا انه على الرغم من ذلك يواصل الاعلام المستقل جهوده وعمله لتطوير الاداء وخدمة المجتمع ونقل الرسالة الفلسطينية للعالم.

واشار جادو الى نماذج من الانشطة والبرامج التي يمكن العمل عليها مع ادارة جامعة خضوري لا سيما ان للشبكة مركز تدريب اعلامي مما سيفتح المجالات لفرص تعاون متعددة كما ثمن تميز طلبة الجامعة حيث اشار الى عدد لا يستهان به من الطلبة المتميزون الذين تدربوا بالشبكة.

وفي نهاية الاجتماع اتفقت ادارة جامعة خضوري وادارة شبكة فلسطين الاخبارية PNN على وضع كافة نقاط النقاش التي تم بحثها في اتفاقيات ومذكرات للتعاون من اجل التوقيع عليها بشكل سيساهم بتقوية العلاقات بين المؤسستان ويخدم مجتمع الطلاب مستقبلا كما جرى اطلاع وفد ادارة الجامعة على اقسام الشبكة وجوانب العمل من خلال جولة جرى فيها اظهار برامج العمل.

[gallery size="full" link="file" ids="661898,661897,661906,661907,661905,661904,661903,661902,661901,661900,661899"]

شارك هذا الخبر!