الشريط الاخباري

مديرية صحة بيت لحم تطلق فعاليات "يوم الصحة العربي"

نشر بتاريخ: 05-09-2022 | الصحة
News Main Image

بيت لحم /PNN/ اطلقت اليوم الاحد مديرية محافظة بيت لحم فعاليات يوم الصحة العربي والذي يُصادف 4 ايلول من كل عام، تحت شعار "صحة شاملة للجميع"، من خلال اطلاق انشطة تثقيف وتوعية في العيادات الصحية التابعة للمديرية لرفع وعي المجتمع بأنماط الحياة الصحية والتشجيع على ممارسة السلوكيات الصحية اللازمة لخلق مجتمع صحي خالٍ من الأمراض .

و افتتح الاحتفال مدير عام صحة محافظة بيت لحم د. شادي عيسى اللحام بكلمة نقل خلالها تهاني وزيرة الصحة د. مي كيلة بهذه المناسبة "يوم الصحة العربي" وحرص الوزارة على تطوير القطاع الصحي بما يخدم احتياجات المواطنين.

وعرض د. شادي اللحام الانجازات التي حققتها مديرية صحة محافظة بيت لحم خلال العام الماضي حتى مطلع هذا العام حيث تم البدء بتطبيق برنامج طب الاسرة والنظام المحوسب و المف الموحد للمريض، الى جانب تطوير قسم السكري و ايفاده بالاجهزة المتطورة وفحص القدم السكري وتصوير شبكية العين؛ كما اشار الى استلام العديد من الاجهزة الطبية الحديثة لخدمات المختبرات و الأشعة. حيث تم تجهيز مختبر مديرية الصحة بأحدث أجهزة تحليل كيمياء الدم و الهرمونات مما يغنينا عن التحويل لمراكز اخرى و يقلل الوقت اللازم لاعطاء النتائج، و تطوير قسم الاشعة وتحويله الى النظام الرقمي وربطه على الشبكة الداخلية للمديرية حيث تصل النتيجة مباشرة للطبيب دون حاجة المريض للانتظار. و من الجدير بالذكر ضمن الخدمات النوعية المضافة للمديرية تشغيل قسم العلاج الوظيفي والسلوكي لتأهيل اطفال طيف التوحد ومتلازمة فرط الحركة و هو الأول في وزارة الصحة الفلسطينية.

اما في العيادات الطرفية، تم تجهيز عيادة اسنان خاصة بالاطفال وذوي الاحتياجات الخاصة في عيادة بيت جالا، و نقل قسم التأمين الصحي لمركز المدينة و توسعته لتسهيل وصول المواطنين اليه. كما تم افتتاح عيادات في المناطق المهمشة والمحاذية لجدار الفصل العنصري. وتأهيل عيادة حوسان واضافة طابق جديد لعيادة حرملة وترميم عيادة الرشايدة الى مستوى ثاني.

سيتم في المستقبل القريب تخصيص عيادة تهتم بصحة المراهقين وعيادة تختص بالمساعدة على وقف التدخين. و تفعيل البرامج الخاصة برعاية كبار السن.

و بعد عرض الانجازات، فتح مدير عام الصحة باب النقاش للموظفين و حثهم على المشاركة بالأفكار والمبادرات التي يرونها تدعم مصلحة العمل و شدد على اهمية و دور كل موظف في مكانه بالنهوض في الخدمة الصحية و تطويرها.

شارك هذا الخبر!