الشريط الاخباري

لجنة الرقابة بالتشريعي تبحث مع ديوان الموظفين عددًا من القضايا التي تخص عمل الديوان

نشر بتاريخ: 06-09-2022 | محليات
News Main Image

رام الله/PNN- عقدت لجنة الرقابة العامة وحقوق الانسان والحريات العامة في المجلس التشريعي الفلسطيني جلسة استماع لرئيس ديوان الموظفين العام رامي الغمري، لمناقشة عدد من الملفات التي تخص عمل الديوان والوظيفة العامة.

وحضر الجلسة رئيس لجنة الرقابة العامة وحقوق الانسان النائب هدى نعيم، ومقرر اللجنة النائب  عبد الرحمن الجمل، وأعضاء اللجنة النائب يحيى العبادسة، والنائب يونس أبو دقة، فيما رافق رئيس ديوان الموظفين عدد من المدراء العامون في الديوان.

وفي بداية الجلسة قدم رئيس ديوان الموظفين إحاطة عامة عن عمل الديوان والإجراءات المتبعة في التوظيف ورفد الحكومة بالكوادر ذات الكفاءة العالية، وذلك حرصًا لتقديم أفضل خدمة للمجتمع، وفق المعايير والأصول المقرة والمتبعة.

وبحثت اللجنة مع رئيس ديوان الموظفين ملف توظيف ذوي الإعاقة والإجراءات المتبعة في ذلك، مع ضرورة إتمام إجراءات إصدار بطاقة المعاق من قبل وزارة التنمية الاجتماعية، وتكامل الأدوار بين كل المؤسسات لخدمة هذه الشريحة الهامة في المجتمع.

وناقشت اللجنة إجراءات وقرارات الكمسيون الطبي بخصوص ذوي الإعاقة لأغراض التوظيف، والحرص على تطبيق القوانين والتشريعات الصادرة عن المجلس التشريعي فيما يتعلق بتوظيف ذوي الإعاقة.

وبحثت لجنة الرقابة العامة وحقوق الانسان والحريات العامة عددًا من الشكاوى الواردة إلى اللجنة بخصوص عمل ديوان الموظفين.

شارك هذا الخبر!