الشريط الاخباري

لليوم الـــ12… 30 معتقلاً إدارياً يواصلون إضرابهم عن الطعام

نشر بتاريخ: 06-10-2022 | أسرى , PNN مختارات
News Main Image

رام الله/PNN- يواصل 30 معتقلًا إداريًا في سجون الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الثاني عشر على التوالي، خوض إضراب مفتوح عن الطعام، احتجاجًا على سياسة الاعتقال الإداري بحقهم.

ويطالب المعتقلين وهم من كوادر وعناصر وأنصار الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، بإنهاء الاعتقال الإداري.

وأشارت منظمة الجبهة في السجون، إلى أن الاحتلال حاول الانقضاض على هذه الخطوة بالتواصل مع بعض المعتقلين الإداريين من أجل تقديم عرض لهم، لكنهم تشبثوا بموقفهم الذي يقضي بإنهاء الاعتقال الإداري بحقهم.

وبحسب بيان المنظمة، فإن المزيد من المعتقلين سيلحقون بركب رفاقهم على دفعات حتى تحقيق مطالبهم.

وفي السياق، يشرع أسرى سجن “عوفر”، والذين يُقدر عددهم بأكثر من 900 أسير، صباح اليوم بإرجاع وجبات الطعام والإضراب عن الطعام ليوم واحد، دعمًا وإسنادًا للأسرى الإداريين المضربين عن الطعام.

وتأتي هذه الخطوة ضمن باكورة خطوات الحركة الأسيرة لإسناد الأسرى الإداريين، وهدفها إشعار إدارة سجون الاحتلال بأن الحركة الأسيرة لن تترك الأسرى الإداريين وحدهم في معركتهم، وخلال الأيام القادمة سيكون هناك المزيد من الخطوات التصعيدية ستمتد لكافة السجون في حال لم يتم الإستجابة لمطالب الأسرى الإداريين.

ودعت وزارة الاسرى مكونات شعبنا الفلسطيني المختلفة لأوسع مشاركة في فعاليات الدعم والإسناد للأسرى المضربين داخلياً وخارجياً وتكثيف التحركات الرسمية لوضع جريمة الاعتقال الإداري أمام المحافل الدولية.

 

شارك هذا الخبر!