الشريط الاخباري

محافظ قلقيلية يلتقي وزير الحكم المحلي ورئيس هيئة مقاومة الجدار

نشر بتاريخ: 12-11-2022 | محليات
News Main Image

قلقيلية/PNN- تفقد محافظ قلقيلية اللواء رافع رواجبة والمهندس مجدي الصالح وزير الحكم المحلي ورئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان مؤيد شعبان بلدة عزون شرق المحافظة، ورافقهم خلال الزيارة امين سر حركة فتح محمود ولويل واعضاء الاقليم.

وتأتي الزيارة بهدف الاطلاع على واقع البلدة التي تتعرض الى حصار مستمر واغلاق لمدخلها الشمالي منذ ما يزيد عن الأربعين يوماً، كما تتعرض البلدة بشكل مستمر الى سلسلة اقتحامات من قبل جيش الاحتلال والمستوطنين، وتتعرض الى سلسلة من الاعتقالات يقوم بها جيش الاحتلال بشكل مستمر بحق أبناء البلدة.

واستهل الوفد الزيارة بلقاء عقد في دار بلدية عزون، حيثُ كان في استقبالهم رئيس البلدية أحمد عنايا وأعضاء من البلدية وفعاليات من البلدة.

ووجه اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية التحية الى اهالي بلدة عزون التي تخوض تحدي يومي مع الاحتلال والمستوطنين، ووجه التحية الى أسري وجرحى البلدة واهلها الصامدين في وجه الاحتلال الظالم، كما ترحم على ارواح شهدائها، داعيا الى تصعيد المقاومة الشعبية تجاه الاحتلال والتصدي بكل عنفوان لقطعان المستوطنين.

وتطرق المحافظ.. الى الاستهداف الاحتلالي للبلدة، وندد بما يقوم به جيش الاحتلال من حصار واغلاق للبلدة منذ أكثر من شهر، وانعكاس ذلك على كافة مرافق الحياة.

من جهته، أشاد وزير الحكم المحلي بصمود أهالي المحافظة، مديناً كافة الإجراءات الظالمة التي يقوم بها جيش الاحتلال بحق بلدة عزون ومواطنيها، وقال جئنا إلى بلدة عزون بهدف دعم المواطنين ووضع امكانياتنا لتعزيز صمود المواطنين أمام ما تتعرض له البلدة من إغلاق وحصار جائر، ونحن مستعدون لتقديم كل ما يلزم لدعم الأهالي، واضاف أن الحكومة جاءت بهدف تعزيز صمود المواطنين وان وزارة الحكم المحلي ساهمت بتقديم عدة مشاريع من شأنها تحسين حياة المواطنين وان هذه البوابة التي تغلق عزون إلى زوال والاحتلال كذلك.

بدوره، أكد مؤيد شعبان على توظيف كافة امكانيات الهيئة لافشال مساعي الاحتلال التي يهدف من خلالها لتقسيم الضفة الغربية الى مناطق معزولة، سواء كان على صعيد تعزيز الصمود او بالعمل الشعبي وصولا الى مقاضاة الاحتلال لدى محاكم دولية .

وأشاد شعبان بصمود اهالي عزون وما قدموه رغم كل ما يواجهونه من قمع وتنكيل من قبل جيش الاحتلال وكان اخرها احكام الحصار عليها لمدة زادت عن الاربعين يوما.

واستمع الوفد خلال جولتهم ولقاءاتهم بفعاليات البلدة لشرح مفصل حول معاناة البلدة مع الاحتلال والمستوطنين، قدمه رئيس بلدية عزون كما أطلع الحضور على احتياجات البلدة من المشاريع.

وكان االوزيران قد استهلا زيارتهما لمحافظة قلقيلية بلقاء عقد في دار المحافظة حيث ناقشوا مع المحافظ عدداً من القضايا تتعلق بواقع المحافظة واحتياجاتها.

وقام المحافظ والوزراء بزيارة اقليم حركة فتح والتقوا أمين سر الاقليم محمود ولويل وأعضاء الاقليم وكادر من التنظيم.

شارك هذا الخبر!