الشريط الاخباري

أبو حماد لـــ PNN: نبشر أهالي قرى جنوب بيت لحم باقتراب موعد تشغيل طوارئ مستشفى القدس

نشر بتاريخ: 08-01-2023 | محليات , الصحة
News Main Image

بيت لحم /PNN-  قال الشيخ وليد ابو حماد أن جمعية وادي النيص على موعد قريب لتشغيل مستشفى القدس التخصصي لخدمة أهالي قرى جنوب بيت لحم في الفترة القليلة المقبلة بعد البدء بتشطيب قسم الطوارئ وتجهيزه ليكون قادرا على إستقبال الحالات الطارئة قريبا.

وقال أبو حماد خلال استضافته ضمن برنامج “صباحنا غير” الذي تنتجه وتبثه شبكة فلسطين الإخبارية عبر تلفزيون PNN IP TV،  إن المشفى أصبح ضرورة ملحة لا سيما في ظل الأوضاع السياسة الراهنة، الى جانب الإحتياج أهالي القرى بوجود مستشفى أو عيادات للطوارئ،  موضحا أنه يأمل بتشغيل المشفى في غضون شهرين.

وأشار أبو حماد الى أن فكرة إنشاء المشفى جاءت قبل سنوات، بالتزامن مع وفاة مواطنة لعدم مقدرتها ومقدرة ذويها إيصالها للمشافي بيت لحم خلال خلال فصل الشتاء، حيث تفتقر المنطقة لوجود عيادات ومستشفيات في تلك المناطق.

وفي ذات السياق تحدث الشيخ أبو حمّاد عن أن التجهيزات والعمل لافتتاح قسم الطوارئ، موضحا أن العمل يسير على قدم وساق من أجل تجهيز قسم الطوارئ في المشفى ليعمل بكامل معداته وكافة أجهزته كقسم طوارئ، مشيرا الى وجود بعض النقص في بعض المعدات التي يأمل بأن يساهم ويتبرع بها أهل الخير من فلسطين وخارجها.

وحول حجم المشفى الكلي قال الشيخ ابو حمّاد أن مساحة قسم الطوارئ في المشفى سيكون حوالي 600م  أما بالنسبة لتشغيله فسيكون عن طريق الجمعية العربية، موضحا أن حجم المشفى بالكامل بعد تشغيله وانهاء التجهيزات في كافة طوابقه بالكامل ستصل مساحته إلى ما يُقارب ال7000م.

وأضاف الشيخ حمّاد أنه يناشد أهل الخير المتبرعين للتبرع لمشفى الذي سيخدم كافة مناطق جنوب بيت لحم وقراها، معربا عن امله بتبرعهم سواء بأجهزة أو مُعدّات بهدف إنجاح المشفى ونقل الخدمات الطبية في جنوب بيت لحم إلى مستوى آخر .

واعرب عن الأمل بافتتاح قسم الطوارئ برعاية الرئيس محمود عباس والشخصيات الفلسطينية المختلفة مشددا على ان العمل يجري تحت إشراف الرئيس الفخري للجمعية الخيرية في وادي النيص، رئيس الهيئة الإسلامية العليا وخطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري.

 

شارك هذا الخبر!