الشريط الاخباري

وفد من مخيم عايدة يقدم التهاني لـ إيلي شحادة بمناسبة توليه مهامه مديرا عاما للجمعية العربية

نشر بتاريخ: 14-01-2023 | محليات , الصحة
News Main Image

بيت لحم/PNN- زار وفد من حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح واللجنة الشعبية للخدمات والمؤسسات بمخيم عايدة جمعية بيت لحم العربية للتاهيل لتقديم التهاني لمديرها الجديد ايلي شحادة والبحث في تعزيز علاقات الجمعية كمستشفى وكبرامج خدماتية صحية وتاهيلية من جهة وفعاليات مخيم عايدة من الجهة الاخرى.

وفي بداية اللقاء تحدث سعيد العزة رئيس اللجنةالشعبية للخدمات بالمخيم عن عمق العلاقات بين المخيم والجمعية العربية وتعزيز هذه العلاقة في مختلف المجالات مضيفا ان هذه الزيارة تهدف لتقديمالتهاني للمدير الجديد ايلي شحادة بمناسبة توليه مهام منصبه والتاكيد على شكر مخيم عايدة ومؤسساته للمدير السابق ادمون شحادة.

واشار العزة الى اهمية تطوير العلاقات بما يخدم اللاجئين في مجال الصحة عموما في محافظة بيت لحم ومخيم عايدة خصوصا لا سيما في مجال الخدمات الصحية من خلال تقديم الخدمات عبر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين مشددا على اهمية تعزيز العلاقة بين المشفى والاونروا بما يخدم المخيمات واللاجئين.

واكد العزة اهمية تعزيز الشراكة والعمل المشترك في المستقبل.

من جانبه رحب مدير عام مستشفى الجمعية العربية للتاهيل  الجديد ايلي شحادة بالحضور مشددا على رؤية الجمعية في تعزيز علاقات الجمعية مع المجتمع المحلي ببيت لحم وكل المحافظات.

وأشار شحادة الى جهود وعمل الجمعية على تطوير ادائها لخدمة المجتمع في مختلف مجالات عملهاالصحي والطبي والتاهيلي في كافة الاقسام الى جانب برامجها المختلفة في خدمة المجتمع وخصوصا قضايا الاعاقة والمسؤولية المجتمعية.

كما تطرق شحادة الى الواقع الصعب وبعض الاشكاليات التي تواجه العمل اهمها الوضع المالي والاقتصادي والديون المتراكمة لصالح الجمعية الى جانب اشكاليات الثقافة المجتمعية السلبية وضرورة العمل على وقف بعض السلبيات التي ينفذها بعض افراد المجتمع داعيا المجتمع بكل مكوناته للعمل على تعزيز الثقافة الايجابية اتجاه المشافي التي وجدت وتعمل من اجل خدمة المواطن.

بدوره شكر منذر عميرة حركة فتح في مخيم عايدة على تنظيم وترتيب هذا اللقاء والزيارة مشددا على اهمية علاقات التواصل لا سيما ان المخيم يرتبط بعلاقات وطيدة مع الجمعية وخي استمرار العلاقات مع ادارة ومدير الجمعية ادمون شحادة خصوصا في الانتفاضتين وما قبلهما حيث لا يمكن ان ينسى احد هذه العلاقات والخدمات.

واكد عميرة على اننا ناتي كحالة سياسية وابناء مؤسسات وطنية تناضل من اجل خدمة المجتمع وما الجمعية العربية الى احد اهم المؤسسات الوطنية التي تعمل لخدمة المجتمع وبالتالي لا بد من تكاتف الجهود معها واسنادها لتكون قادرة على تقديم افضل الخدمات مشددا على ان الاسناد ياتي ايضا من خلال توجيه انتباهها لمختلف الاحتياجات بالمجتمع في ظل وجود احتياج صحي وطبي ببيت لحم.

وتحدث الدكتور وليد الخطيب عضو اللجنة الشعبية ومسؤول ملف الصحة في اللجنة الشعبية للخدماتعن جهود اللجنة لتقديم افضل الخدمات واسناد المواطنين وتطرق لاجتماع اللجنة مع الانروا حيث شددعلى اهمية اعتماد الجمعية العربية لخدمة اللاجئين في بيت لحم من خلال اتفاقية تضمن تقديم الخدمة والجودة الاعلى والافضل.

وتحدث الصحفي منجد جادو عن اهمية تعاون الجمعية في مجال تشغيل ابناء المخيم الذين لديهم قدرات وخبرات وذو كفاءة مهنية بالجمعية الى جانب اهتمام الجمعية بالموظفين وتحسين ظروفهم كما تطرق جادوالى اهمية خلق فرص للتعاون في برامج التاهيل والتشغيل لذوي الاعاقة مع مؤسسات المخيم من اجلاعطاء ذوي الاعاقة بالمخيم الفرص التي تطرحها الجمعية في مجالات التعليم والتدريب المهني والتشغيل والتمكين الاقتصادي.

وفي نهاية الاجتماع اتفق وفد مخيم عايدة مع ادارة الجمعية على تقد لقاءات مستقبلية لتعزيز التعاون كما قام وفد مخيم عايدة بتقديم دروع تقديرية لايلي شحادة باسم اللجنة الشعبية وحركة فتح.

شارك هذا الخبر!