الشريط الاخباري

بمناسبة انطلاقتها ال ٥٨ : فتح بمخيم بيت جبرين تفتتح صرح خارطة فلسطين التاريخية وشهداءها

نشر بتاريخ: 24-01-2023 | محليات , فلسطينيون في المهجر , الشريط الإخباري
News Main Image

بيت لحم /PNN / احيت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح في مخيم بيت جبرين "العزة" ذكرى الانطلاقة الثامنة والخمسون للحركة باحتفال كبير تخلله ازاحة الستار عن خارطة فلسطين.

وجرى حفل الانطلاقة على مدخل المخيم بحضور خنساء فلسطين والدة الشهيد ناصر ابو حميد والدة اسرى المؤبدات وعدد من المسؤولين في الحكومة والاجهزة الامنية وحركة فتح حيث افتتح الحفل بالسلام الوطني وقراءة الفاتحة على ارواح الشهداء  ثم قامت والدة الشهيد ابو حميد و الوزير عيسى قراقع ومحمد المصري بافتتاح الخارطة.

وقال المصري ان الحركة ستواصل النضال والمقاومة وستبقى الوفية لدماء فلسطين وشهداءها واسراها مشيرة الى ان تضحيات شعبنا وحركتنا كبيرة.

واشار المصري الى الواقع الصعب لبيت لحم مشيرا الى نماذج مختلفة من الاستهداف الاسرائيلي الذي يسعى لتفتيت وتفريق شعبنا باشكال مختلفة داعيا الى ضرورة العمل على تعزيز وحدة الحركة الداخلية و وحدة شعبنا الفلسطيني مشيرا الى ان فتح تحمل رسائل عديدة لابناءها وللفصائل وللحكومة بضرورة تعزيز الوحدة الوطنية حتى نكون قادرين على مواجهة التحديات اهمها حكومة اليمين الفاشي المجرم التي تقتلنا وتسعى لهدم بيوتنا واراضينا ونحن نشهد اليوم تهديدات بن غفير للخان الاحمر.

وحيا المصري والدة الشهيد ناصر ابو حميد التي يتحطم العجز امام صمودها وتمتليء مخازن ابناء بالرصاص من صمودها وتحديها.

محمد عيسى العزة القى كلمة مخيم بيت جبرين حيث تحدث فيها عن صبر ابناء شعبنا على الظلم الواقع عليها خصوصا الظلم الواقع على عائلات الشهداء والاسرى والجرحى والمكلومين بمصادرة ارضهم ومنازلهم التي تهدم بشكل يومي مرحيا بخنساء فلسطين ام ناصر ابو حميد.

وتحدث العزة عن فكرة ورسالة اطلاق وافتتاح خارطة فلسطين لتحديد العهد والوفاء لفلسطين كل فلسطين من بحرها الى نهرها والتي تضم قرى فلسطين الممتدة من شمالها لجنوبها.

واكد ان فتح ستبقى وفية وحريصة على دماء الشهداء وفلسطين وكل اسراها وشهداءها  مشيرا الى ان عائلة الشهيد صالح عمارين  وحركة فتح وكل ابناء المخيم احيت ذكرى استشهاد ابنها يوم امس تاكيدا على الوفاء للشهداء وذويهم .

والدة الشهيد ناصر ابو حميد و والدة الاسرى اكدت على شعورها بالاعتزاز والفخر بنضال شعبنا وتضحياته مؤكدة انها ستبقى صامدة وصابرة موضحة ان اكثر ما يعزيها ويصبرها هو هذا الالتفاف الجماهيري.

محمد ابو شعيرة عبر عن عجز شعبنا بالوقوف اما ام ناصر ابو حميد مؤكدا ان الشهداء هم الاكرم والاعلى منا جميعا والدين نعاهدهم ونعاهد عائلاتهم بالولاء والولاء لهم ولتضحياتهم لانهم قبلة الاحرار والثوار .

وفي نهاية الاحتفال قام رئيس واعضاء اللجنة الشعبية وحركة لتح بتكريم عائلات شهداء المخيم الى جانب تكريم خنساء فلسطين وكافة من عمل على نصب صرح خارطة فلسطين.

شارك هذا الخبر!