الشريط الاخباري

بلينكن لنتياهو : الابتعاد عن حل الدولتين يضر بامن إسرائيل

نشر بتاريخ: 30-01-2023 | قالت اسرائيل , PNN مختارات , الشريط الإخباري
News Main Image

بيت لحم / ترجمة  PNN / اكد وزير الخارجية الامريكي انطوني بلينكن ان الولايات المتحدة الامريكية تدفع جهود السلام  بين إسرائيل والدول العربية في منطقة الشرق الاوسط كما انها تعمل على تحسين الحياة اليومية للفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة.

واكد بلينكن خلال مؤتمر صحفي مع رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو ان هدف واشنطن هو التوصل لوضع يتمتع فيه الفلسطينيين والإسرائيليين بمقاييس متساوية من الحرية والأمن والفرص والعدالة والكرامة مشددا على التزام  الرئيس جو بايدن بهذا الهدف.

واكد ان بلاده ما تزال تعتقد أن أفضل طريقة لتحقيق ذلك هي من خلال الحفاظ على رؤية الدولتين ثم تحقيقها.

وقال بلينكن كما قلت لرئيس الوزراء ، فإن أي شيء يبعدنا عن رؤية حل الدولتين هو امر ، في تقديرنا ،ضار بأمن إسرائيل على المدى الطويل وهويتها طويلة المدى كدولة يهودية وديمقراطية. لهذا السبب نحث جميع الأطراف الآن على اتخاذ خطوات عاجلة لاستعادة الهدوء وتهدئة التوتر. 

واضاف بلينكن نريد أن نتأكد من وجود بيئة يمكننا فيها ، كما آمل ، في مرحلة ما أن نخلق الظروف التي يمكننا من خلالها البدء في استعادة الشعور بالأمن للإسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء ، وهو بالطبع امر  مفقود بشدة حاليا.

كما اكد بلينكن ان بلاده ملتزمة بدعم التعايش والتنوع الديني ، بما في ذلك في مدينة القدس مشدداعلى دعم واشنطن الحفاظ على الوضع التاريخي الراهن في الأماكن المقدسة في القدس كما هو ، بمافي ذلك الحرم الشريف.

شارك هذا الخبر!