الشريط الاخباري

وزير الزراعة يكرّم المدير العام لمكتب "جايكا" لانتهاء مهامه في فلسطين

نشر بتاريخ: 09-02-2023 | محليات
News Main Image

رام الله/PNN/كرّم وزير الزراعة رياض عطاري، اليوم الخميس، المدير العام لمكتب الوكالة اليابانية للتعاون الدولي "جايكا" توشيا آبي بمناسبة انتهاء مهامه في فلسطين، وعلى جهوده الشخصية وجهود حكومة بلاده في دعم القطاع الزراعي الفلسطيني.

جاء ذلك خلال لقاء عقد في مقر الوزارة بمدينة رام الله، تخلله استعراض أهم المشاريع الحيوية التي قدمتها "جايكا" للقطاع الزراعي في فلسطين خلال الفترة الماضية.

وأشاد وزير الزراعة بالمساعدات التي قدمتها الحكومة اليابانية للقطاع الزراعي وللقطاعات الأخرى ضمن جهود بناء دولة فلسطين، منوهًا الى أن الدعم الذي قدمته "جايكا" كان له الأثر الكبير في تطوير خدمات وزارة الزراعة، ورفع قدرات طاقم الوزارة، خاصة في مجال الإرشاد والخدمات البيطرية وتوفير المعدات والاحتياجات التشغيلية لعدد من مرافق الوزارة، وتدريب طواقم الزراعة في دول شرق آسيا ضمن برنامج "السيباد".

بدوره، أشاد آبي بالدور الكبير الذي لعبته وزارة الزراعة في تنفيذ المشاريع والأنشطة بشكل مثالي، لافتا إلى التنظيم الكبير والدقيق الذي سلكته الوزارة في التعاطي مع المنح المقدمة من الحكومة اليابانية عبر الوكالة اليابانية.

وحضر اللقاء من الوزارة، وكيل مساعد الإدارة والتخطيط أحمد زكارنة، ومدير عام الخدمات البيطرية إبراهيم سلامة، ومدير عام الإرشاد والتنمية الريفية صلاح الدين البابا، ومدير عام المنظمات غير الحكومية أشرف عنبتاوي، ومدير عام  ديوان الوزير فاطمة ارشيد، ومدير عام العلاقات الدولية والعامة والإعلام محمود فطافطة، ومن مكتب "جايكا" فلسطين منسقة قطاع الزراعة نورس منصور.


 

شارك هذا الخبر!