الشريط الاخباري

سائقو الجسر يحتجون على ترخيص مكتب نقليات خاصة

نشر بتاريخ: 16-02-2023 | محليات , أقتصاد , PNN مختارات , الشريط الإخباري
News Main Image

اريحا /PNN / ما زال سائقو خط الجسر في مدينة أريحا متوقفين عن العمل منذ ثلاثة أيام، رفضا لبعض الاجراءات والقرارات الصادرة عن وزارة النقل والمواصلات ومنها ترخيص مكتب نقل في المعابر تحت مسمى النقل المميز.

واكد رئيس النقابة العامة لعمال النقل والمواصلات كايد عواد خلال حديثه “لراديو حياة” في نابلس ان سبب احتجاجات واعتراضات السائقين العاملين على الجسر هو الموافقة على فتح مكتب تكسي المعابر تحت اسم النقل المميز (VIP) والتي تبلغ اجرته على الشخص الواحد 150 دولار فأكثر، وترخيص السيارات باللون الابيض وتحمل ارقام عمومية، حيث “بعدما كانوا يعملون على المعابر وحدثت احتجاجات عليهم تم تحويلهم لمركبات عمومي”، بالرغم من انه يوجد قرار من مجلس الوزراء بمحاربة السيارات الخاصة وتم شرعنت هذه السيارات واصبحت تحمل اسم سيارات عمومي.

و فيما يخص خط السير والسرفيس في مدينة اريحا بيّن عواد انه لم يتم رفع تسعيرة المواصلات من عام 2017 إلى عامنا هذا، رغم ارتفاع كلفة السلة الغذائية للمواطنين، وقطع غيار السيارات، فيما بقيت الأجرة على حالها.

وصرح كايد عواد ان 70% من سائقي السيارات الخاصة هم من عناصر الأجهزة الأمنية، رغم اصدار مجلس الوزراء قرارا بالحجز الإداري وملاحقة هذه المركبات لكن لم تنفذ بسبب غياب الجهات التنفيذية، حيث ان جميع قرارات مجلس الوزراء لم ينفذ إلى الآن.


وختم عواد أن “جميع الخيارات مطروحة من اضرابات وحوارات ولا يوجد خيار غير مطروح لكن نحن نفكر في هذه اللحظات اذا بقي الوضع بهذا الشكل يجب ان يكون اضراب للنقل في جميع محافظات الوطن دعما وتضامنا لسائقي اريحا”.
 

شارك هذا الخبر!