الشريط الاخباري

وزارة التربية: قد نضطر لتأجيل موعد امتحانات الثانوية العامة

نشر بتاريخ: 20-02-2023 | PNN مختارات , الشريط الإخباري
News Main Image

رام الله /PNN- قال المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم صادق الخضور، صباح الإثنين، إنه في حال استمرت أزمة إضراب المعلمين، قد تضطر الوزارة لتأجيل موعد امتحانات الثانوية العامة "التوجيهي" لهذا العام.

وأكد الخضور في تصريحات لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية"، أن خيار تمديد العام الدراسي لا زال مطروحًا، مشيرًا إلى أن الفراصة لا زالت مواتية لتدارك الموقف وأن ينتظم الدوام المدرسي مجددًا ما يسمح بتعويض فترة الإضراب بدون أن يتم تمديد الموسم الدراسي.

وأشار إلى أن هناك سيناريوهات مختلفة ستضمن حق الطلبة في الحصول على التعويض ومنها تأجيل موعد الامتحانات في حال طالت الأزمة الحالية.

وقال:"العودة السريعة للمدراس وانتظام الدوام ستتيح لنا التعويض دون الاضطرار لتمديد العام الدراسي، وكلما كانت العودة أسرع كلما كان ذلك سبباً في الابقاء على اجندة العام الدراسي تقريبا كما هي".

ولفت إلى أنه في حال طالت الازمة فإنه سيتم التعويض وفق سيناريوهات تضمن حق الطلبة بالإضافة لتأجيل موعد امتحانات الثانوية العامة.

وفيما يتعلق بالفاقد التعليمي قال الخضور كما تابعت صدى نيوز :"المرحلة الأساسية من الصفوف الأول وحتى الرابع تعاني من كارثة".

وقال: "الفاقد التعليمي هذه المرة يشمل طلبة التوجيهي والقدس، وان كان الاضراب فيها محدود جدا، لكن هذا مؤشر خطير".

وحول ما تردد عن فصل معلمة من بيت لحم، عقب الخضور على  ذلك بقوله: "يجب ان نكون دقيقين في التوصيف لأن ما جري هو إلغاء تمديد وليس فصل، لأن التمديد كان لمصلحة الطلبة، وإذا كان المعلم قد حصل على قرار التمديد ولا يوجد طلبة لتعليمهم، هنا يتم إلغاء التمديد وهناك فرق كبير بين إلغاء التمديد والفصل". 

شارك هذا الخبر!