الشريط الاخباري

نقابة اطباء الاسنان تعلن انضمانها للنقابات المضربة وتعلن خطوات احتجاجية

نشر بتاريخ: 07-03-2023 | محليات , الصحة
News Main Image

رام الله /PNN/ اعلنت نقابة اطباء الاسنان في فلسطين رفضها بشكل قاطع كافة اشكال التهميش والتجاهل التي عانى منها اطباء الاسنان معتبرة  ان المطالب التي سترد في هذا البيان هي حقوق باتة لا رجعة عنها.

واعلنت نقابة اطباء الاسنان في بيان لها تلقت ال PNN نسخة منه عبر تاييدا بشكل كامل لكافة حقوق ومطالب النقابات الاخرى ايمانا منا بجدوى العمل النقابي الموحّد.

واكدت نقابة اطباء الاسنان انه وفي اطار مخرجات كل اجتماعات مجالس النقابة وتأكيدا على الحقوق فانها تطالب برفع علاوة طبيعة العمل الى %200  لإنصاف أطباء الاسنان أسوةً بالطب العام. وذلك ( استنادا لقانون الصحة العامة لعام 2004 والذي ينصب بأنه اينما وردت كلمة طبيب فهي تعني طبيب عام وطبيب اسنان ) كما طالبت برفع علاوة المخاطرة لأطباء الاسنان الى %60  حيث ان أطباء الاسنان هم الاكثر عرضة للإصابة بالأمراض المعدية وكذلك المهنية حسب التصنيفات العالمية).
 

وطالبت نقابة اطباء الاسنان باعادة صرف وبأثر رجعي العلاوات الإشرافية لأطباء الأسنان رؤساء الأقسام والشعب التي تم وقفها من  شهر ايار/ 2018 برغم استمرار الزملاء في اداء مهامهم الإشرافية ولغاية الان  و  صرف بدل فارق طبيعة العمل وبأثر رجعي من العام 2013 بمقدار %20 وذلك ان بدل طبيعة العمل لأطباء الاسنان كانت %70 في الماضي ثم اصبحت %120 بحيث كان المفروض ان تصبح %140  بناء على ان الزيادة المتفق عليها حينها كانت بنسبة %100  .

وجاء في بيان نقابة اطباء الاسنان انها تطالب ايضا بفتح المجال لأطباء الاسنان لشغل المواقع الادارية ضمن هيكليات وزارة الصحة لمن تنطبق عليهم الشروط  الى جانب المطالبة بتعيين كوادر جديدة من اطباء الاسنان في مديريات الصحة والتي تعاني اغلبها من النقص في الكوادر .
 

وشددت على المطالبة ب تثبيت اطباء الاسنان الذين تم تعينهم على عقود والبالغ عددهم 4  و رفع علاوة القدس لأطباء الاسنان المقدسيين الى 1500  شيقل وذلك تعزيزا لصمودهم واسوة بالمدرسين .

ودعا مجلس النقابة لاطباء الاسنان الحكومة الحالية الى عدم غض الطرف عن حقوقنا المشروعة ، وإذا ما كانت النقابة فيما مضى مرنة في العمل النقابي وقد أتاحت الفرصة تلو الأخرى للمعنيّين بالأمر لكي يقوموا بتصويب وضع طبيب الأسنان في وزارة الصحة .، إلاّ  أنّنا اليوم وبعد نفاذ صبرنا وانقضاء اجل الأمل في الوصول الى حقوقنا كافة دون تصعيد فإننا نعلن للجميع عن بداية خطواتنا الاحتجاجية وهي شارة للتصعيد الحتمي القادم .

واعلن مجلس النقابة عن بدء الخطوات الاحتجاجية الأولى اعتبارا من يوم الخميس  حيث تشمل الرعايـــة الصحيـــــة الأوليـــــــــة  و تعليق العمل ومغادرة الدوام الساعة 12:00 ظهرا.

كما اشارت الى تعليق العمل في العيادات الخارجية و العمليات المبرمجة في المستشفيات ومجمع فلسطين الطبي مشددة على ان جميع الإجراءات آنفة الذكر تشمل الزملاء الإداريين.

واهابت النقابة بأطباء الأسنان للالتفاف حول النقابة والالتزام بكل ما يصدر عنها مشيرة الى ان مجلس النقابة في حالة انعقاد دائم لغاية إدراج الحكومة كافة حقوقنا العادلة على قسيمة الراتب وتنفيذها على الراتب مهما تكل الأمر من خطوات أخرى أشدّ تصعيدا.
 

شارك هذا الخبر!