الشريط الاخباري

كميل وأبو مويس يفتتحان مكتب التعليم العالي في محافظة سلفيت

نشر بتاريخ: 17-03-2023 | محليات
News Main Image

سلفيت/PNN-افتتح محافظ محافظة سلفيت اللواء عبد الله كميل ووزير التعليم العالي والبحث العلمي أ. د. محمود أبو مويس، اليوم، مكتب التعليم العالي في محافظة سلفيت الكائن في دار المحافظة، وذلك بحضور عدد من طواقم المحافظة والوزارة، وفعاليات المحافظة وممثلي الأجهزة الأمنية والمؤسسات الرسمية.

وسيقدّم المكتب خدمات التعليم العالي في المحافظة، بما فيها بشكل أولي تصديق الشهادات الجامعية، على أن يتم تطوير الخدمات لاحقاً لتشمل أمور أخرى كمعادلة الشهادات والمنح الدراسية وخدمات صندوق إقراض الطلبة.

وخلال الافتتاح؛ شكر المحافظ كميل وزارة التعليم العالي ممثلةً بالوزير أبو مويس على جهودهم للنهوض بواقع التعليم العالي في فلسطين، مؤكداً أهمية افتتاح المكتب للتسهيل على المواطنين للحصول على خدمات التعليم العالي.

وأكد كميل أن محافظة سلفيت تستحق مزيداً من الدعم في وجه الهجمة الاستيطانية الشرسة التي تتعرض لها، مضيفاً أن جامعة "أرئيل" التي تلعب دوراً في تهويد المزيد من الأراضي، وتشكل تجسيداً عملياً لسياسة الاحتلال وعنصريته ورفضه الصريح لحل الدولتين، ويكشف الأقنعة المزيفة التي يحاول الاحتلال أن يجمل صورته أمام المجتمع الدولي.

وتحدّث كميل حول احتياجات المحافظة على صعيد التعليم العالي، مؤكداً أهمية تواصل التنسيق والتعاون مع "التعليم العالي" للنهوض بواقع المحافظة، ومواجهة الهجمة الاستيطانية الشرسة فيها.

بدوره، أكد أبو مويس حرص الوزارة على افتتاح مكاتب جديدة للتعليم العالي في المحافظات، وأن افتتاح مكتب سلفيت يأتي في إطار التسهيل على المواطنين للحصول على خدمات قطاع التعليم العالي، خاصةً في ظل تضييق الاحتلال الخناق على هذه المحافظة، وتصاعد الهجمة الاستيطانية.

واستمع الوزير إلى أبرز الاحتياجات في المحافظة، موعزاً لكادر وزارته بتقديم كل دعم ممكن بما يعزز قطاع التعليم العالي في المحافظة، خاصةً على صعيد دعم التعليم التقني وتلبية احتياجات المواطنين والسوق الفلسطيني.

وأشاد أبو مويس بصمود أهالي محافظة سلفيت في وجه الاستيطان وإجراءات الاحتلال العنصرية، متطرقاً لجهود الوزارة على صعيد الارتقاء بواقع قطاع التعليم العالي، بما فيها تعزيز البحث العلمي المنتج، وكذلك التعليم التقني.

يُذكر أن محافظة سلفيت وضمن رؤية مشتركة مع وزارة التعليم العالي وفّرت المكتب وتجهيزاته، وعملت على تأهيل موظف من كادر المحافظة درّبته "التعليم العالي" وتم انتدابه كموظف للتعليم العالي للقيام بمهام المكتب.

وكان الوزير قد استهل زيارته للمحافظة بلقاء المحافظ وفعاليات المحافظة، إذ أطلع كميل الوزير أبو مويس على واقع المحافظة ومعاناتها واحتياجاتها.

شارك هذا الخبر!