الشريط الاخباري

بداية التفكك لحكومة اليمين: غالانت هدد نتنياهو بالاستقالة اذا لم يكن هناك اجماع على اصلاح القضاء

نشر بتاريخ: 20-03-2023 | قالت اسرائيل , PNN مختارات
News Main Image

تل ابيب /PNN/ في مؤشر لبداية تفكك حكومة اليمين الفاشي المتطرف هدد وزير جيش الاحتلال الاسرائيلي بالاستقالة من منصبه في حال استمرت الحكومة الاسرائيلية بنهجها برفض كل المبادرات الرامية لحل التعديلات على القضاء التي يقدمها الائتلاف الحاكم بزعامة نتنياهو.

وقالت القناة 13 العبرية ان "وزير الجيش الإسرائيلي يؤاف غالانت قال لرئيس حكومته بنيامين نتنياهو انه اذا إذا استمرت خطة الإصلاح القضائي الذي تروج له الحكومة دون اتفاق واسع فانه سيشستقيل من منصبه كوزير للجيش الإسرائيلي".

تهديد غالانت ياتي بعد يوم واحد من وزير الهجرة الاسرائيلي أميحاي شيكلي الذي قال لوزراء الحكومة واعضاء الائتلاف الحكومي بالكنيست امس "سأُسْقِطُ حكومتكم حيث قال شيكلي وزير موجها حديثه إلى أعضاء الكنيست الحارديم في اجتماع لجنة الكنيست يوم الأحد 19-3-2023م:

"لا تُغضبوني، سأسقط هذه الحكومة، كما فعلتُ في الحكومة السابقة"!

و يعود السبب وراء هذا التصريح إلى أن وزراء الحارديم، من الآحزاب الدينية طالبوا بأن يكون للطلاب الحارديم ممن يدرسون التوراة في اليشيفا الدينية أن يكون لهم أفضلية في التعيين في وظائف الحكومة، بحيث تتساوى أفضليتُهم بجنود الاحتياط في الجيش!

يشار الى ان النائب أميحاي شيكلي، كان في حزب، يمينا برئاسة نفتالي بينت في الحكومة السابقة، ثم انفصل عن حكومة نفتالي بينت، انفصلت معه النائبة عيديت سلمان، مما أدى إلى إسقاط الحكومة السابقة!

 

شارك هذا الخبر!