الشريط الاخباري

بسبب تغريدة على "توتير" ضد عضو من حزب العمل: محكمة تغرم يائير نتنياهو

نشر بتاريخ: 30-03-2023 | قالت اسرائيل
News Main Image

تل ابيب/PNN- قررت محكمة الصلح الإسرائيلية في "تل أبيب" اليوم الخميس تغريم نجل رئيس الحكومة الإسرائيلية يائير نتنياهو بمبلغ 40 ألف شيكل تُدفع لعضو الكنيست السابقة عن حزب العمل ستاف شافير بعد إدانته بالتشهير بحقها حبسب ما ذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية.

كما قالت الصحيفة العبرية إن، “نجل رئيس الحكومة الإسرائيلية سيدفع مصاريف عملية التقاضي البالغة (20) ألف شيكل، و(10) آلاف شيكل على القضية التي رفعها على سيتان شابير ورفضتها المحكمة”.

وقررت المحكمة الإسرائيلية أن لعضو الكنيست السابقة من حزب العمل، ستاف شافير، حق الدفاع عن قولها الحقيقة عندما وصفت يائير نتنياهو، نجل رئيس الحكومة الإسرائيلية، بأنه "عنصري" و"مزعج" و"عاطل عن العمل على حساب أموالنا".

ورفض القاضي، أفييم بركاي، دعوى مضادة قدمها يائير نتنياهو، وحكم عليه دفع مبلغ 30 ألف شيكل، كمصاريف للمحكمة.

وقدمت شافير دعوى قذف وتشهير ضد يائير نتنياهو في أعقاب نشره تغريدتين في تويتر صدها. وكتب في إحداهما "هل أنت متأكدة من أنك تريدين التحدث عن الأخلاق على إثر المشروع الفاشل الذي حاولت دفعه مع هاوي البيدوفيليا (التحرش الجنسي بالأطفال) والزائر الدائم لجزيرة البيدوفيليين التابعة لأبشتاين؟ هذا بشع من الخارج والداخل. وبات عليك أن تعثري على زوج عربي دائم لا يلقي بك، واذهبي إلى قرية وأسلمي واتركينا بهدوء".

ووصف يائير نتنياهو في التغريدة الثانية شافير بأنها "شيوعية" و"غبية" ومحبة للبدوفيليين"، وادعى أنه "لم آخذ شيكلا واحد من الدولة طوال حياتي".

شارك هذا الخبر!