الشريط الاخباري

PNN تنشر تفاصيله : اسرائيل والجهاد تتفقان على وقف اطلاق النار اعتبارا من العاشرة

نشر بتاريخ: 13-05-2023 | سياسة , PNN مختارات
News Main Image

بيت لحم /PNN/  قالت مصادر اعلامية عربية واسرائيلية ان المفاوضات بين اسرائيل وحركة الجهاد الاسلامي وصلت لوقف لاطلاق النار المستمر منذ خمسة ايام .

وقالت قناة كان الإسرائيلية ان الجانبان توصلا بالفعل لوقف لاطلاق النار حيث سيدخل اتفاق على وقف إطلاق النار حيز التنفيذ الساعة  العاشرة ليلا.

ونشرت بعض المصادر تفاصيل الاتفاق الذي جاء فيه بناء على موافقة الطرفين تعلن مصر وقف اطلاق النار بين الجانبان الفلسطيني والاسرائيلي الساعة العاشرة مساء وبناء على ذلك يتم الالتزام بالاتفاق الذي يشمل وقف استهداف المدنيين وهدم المنازل واستهداف الافراد وذلك فور البدء في تنفيذ وقف اطلاق النار .

وتحث مصر الاطراف على تطبيق الاتفاق وستعمل على متابعة ذلك بالتواصل معهما.

وقال الصحفي باراك رافيد ان دبلوماسي غربي ابلغه : "إسرائيل والجهاد ردتا بشكل إيجابي على الاقتراح المصري لوقف إطلاق النار في غزة - والذي سيدخل حيز التنفيذ في الساعة 10:00 مساءً".

من جهتها قالت اللجنة المصرية في غزة  ان مصر ابلغت بموافقة الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي على وقف إطلاق النار بوساطة مصرية اعتبارًا من الساعة 10 مساء اليوم، ويتضمن الاتفاق وقف النار ووقف استهداف المدنيين وهدم المنازل".

من جهته قال رئيس الدائرة السياسية بـحركة الجهادالإسلامي محمد الهندي للجزيرة مباشر ان اتفاق وقف إطلاق النار يشمل وقف استهداف المدنيين ووقف استهداف المنازل ووقف استهداف الأفراد

وقال الهندي سنلتزم باتفاق وقف إطلاق النار طالما التزم العدو الإسرائيلي بذلك.
 

 

شارك هذا الخبر!