الشريط الاخباري

برنامج التدريب الأول لتطوير البرمجيات في فلسطين يعود من جديد

نشر بتاريخ: 02-06-2023 | محليات
News Main Image

بيت لحم / PNN / أطلق مشروع تطوير المهارات التابع لمنصة تاب (TAP) برنامجاً تدريبيّاً جديداَ لتطوير البرمجيات هذا الأسبوع، والذي يساعد الشباب الموهوب في فلسطين على تحسين المهارات التي يحتاجونها للحصول على وظيفة عمل عن بُعد. وقد تَقدّم إلى البرنامج الجديد مئات الأشخاص؛ وذلك عقب إنهاء البرنامج الأخير في نهاية عام ٢٠٢٢. والآن، فقد عاد البرنامج المرتقب ليساعد في توفير فرص متكافئة لمطوري البرمجيات الطموحين من المجتمع الفلسطينيّ.

من التدريب إلى وظائفَ رفيعة المستوى

شركة تاب (TAP) هي شركة هولندية / فلسطينية ناشئة تُتيح للشباب الموهوب في فلسطين تأسيسَ حياتهم المهنية بالعمل عن بُعد من خلال برامج تمتد لستة عشر أسبوعاً يعمل الفريق خلالها على تطوير مهارات المشاركين، حيث ينضم الطلاب إلى برنامج تدريبي قائم على تحسين المهارات، والذي يُركّز على نقاط أساسية محددة في تطوير البرمجيات لجعل الطلاب جاهزين للعمل عند انتهاء البرنامج. وبعد التخرج، تُهيّئ الشركة الطلاب لإجراء مقابلات عمل مع شركات عالمية.

يتألف التدريب من ثلاثة أجزاء، تبدأ أولاً، بتعلّم وتحسين المهارات الفنية اللازمة والتي تساعد الطالب على القيام بعمله في تطوير البرمجيات، ثم تنتقل إلى تعلّم المهارات الشخصية كالتواصل وتقدير الذات والعمل الجماعي؛ وذلك لضمان الاندماج السلس في ثقافة أيّ شركة. وأخيراً، يخضع الطلاب لمنحة تدريبية في العمل عن بُعد لضمان الحصول على خبرة عمل حقيقية. وبعد التخرج، يكون الطلاب جاهزين لبدء البحث عن وظائف مع فرصة أكبر للنجاح في الحصول عليها. وحتى الآن، فقد استطاع حوالي ثمانين بالمئة من خريجي برنامج تاب (TAP) الحصول على وظيفة رفيعة المستوى إما عن بُعد أو محليّاً.

عبّر جعفر شنّار، الشريك المؤسس والمدير التقني لشركة تاب (TAP)، عن حماسه تجاه المجموعة الجديدة من الطلاب قائلاً: "تتمثل رؤيتنا في استغلال المواهب الفلسطينية بكامل طاقتها، ومن منصتنا هذه نحاول دعم هذه المواهب وتمكينها، وحيث أننا نرى في المجموعة الجديدة من مطوري البرامج الواعدين الدافع الهائل لبناء حياتهم المهنية وإحداث تأثير حقيقي في العالم من خلال عملهم؛ فإننا سنعمل مع شركائنا، جنباً إلى جنب، لتقديم كل ما يحتاجون إليه للنجاح في ذلك."

تعمل شركة تاب (TAP) بشكل وثيق مع مجموعة من الشركات في أوروبا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا والتي تقوم بالتوظيف عن بُعد، حيث تُعطى هذه الشركات الصلاحية للوصول إلى السير الذاتية للأشخاص ذوي الكفاءة، ثم تبدأ بالمقابلات مع طلاب تاب (TAP) بناءً على احتياجاتها والوظائف المتاحة لديها.

يعمل ألبرتو باردو، وهو الشريك المؤسس لشركة فيتلوف (Fitlov) للياقة البدنية وهي شركة الناشئة في دبي، مع منصة تاب (TAP) لاستقطاب الكفاءات التي تعمل عن بعد إلى شركته: "أجرينا مقابلات مع ثلاثة من خريجي تاب (TAP) وقمنا بتوظيفهم جميعاً، وهذا يدل على مدى إعجابنا بمواهب تاب (TAP) و تقديرنا لرسالتها."
 

شارك هذا الخبر!