الشريط الاخباري

أنشيلوتي: رحيل كريم بنزيما فاجأ الجميع.. كان شخصية أسطورية لا تنسى

نشر بتاريخ: 05-06-2023 | رياضة
News Main Image

بيت لحم/PNN- قال كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، إن قرار كريم بنزيما الرحيل بعد 14 موسما حافلة بالألقاب فاجأ الجميع، لكنه أصر على أن الفائز بالكرة الذهبية حصل على حق تحديد مصيره.

وسيرحل المهاجم البالغ عمره 35 عاما عن ريال بعد الانفصال بالتراضي، وسط تقارير عن قرب انتقاله إلى الاتحاد السعودي في صفقة ضخمة.

وقال أنشيلوتي للصحفيين بعد مواجهة أتليتيك بيلباو، أمس الأحد: "رحيله جاء بشكل مفاجئ للجميع، لكن يجب تفهم ذلك. جاء قراره في اللحظات الأخيرة".

وأضاف: "لقد تدرب معنا يوم السبت بشكل معتاد وبعدها اتخذ قراره، لقد تقبلنا ذلك. لقد تحدثت إليه صباح الأحد، وقال إنه سيرحل، وأنا تفهمت هذا الأمر".

وتابع: "لقد فكّر في الأمر، ويشكل قراره جزءا من العملية الانتقالية في هذا النادي الذي يستمر وسوف يستمر في العام المقبل. لدينا الوقت للتعامل مع ذلك. ستكون لدينا تشكيلة قوية في الموسم المقبل".

وسجل بنزيما هدفا من ركلة جزاء ليمنح ريال التعادل 1-1 أمام بيلباو، أمس الأحد، في مباراته الأخيرة في الدوري الإسباني في استاد "سانتياغو برنابيو"، ويضمن احتلال فريقه المركز الثاني على حساب جاره وغريمه أتلتيكو مدريد.

وأصبح بنزيما، الذي انضم إلى ريال في 2009 قادما من أولمبيك ليون، قائدا للهجوم ومصدر الخطورة الأكبر بعد رحيل رونالدو إلى يوفنتوس في 2018.

وسجل بنزيما أكثر من 350 هدفا مع ريال ويحتل المركز الثاني في قائمة هدافي النادي عبر تاريخه خلف رونالدو، واختتم مسيرته بحصد 25 لقبا مع النادي، منها دوري أبطال أوروبا خمس مرات والدوري الإسباني أربع مرات.

وقال أنشيلوتي: "إني أودعه في ظل أني توليت تدريب أحد أعظم اللاعبين في العالم وأحد أفضل المهاجمين".

وأردف: "لا يمكننا أن نكون سعداء برحيله، لكن علينا احترام قراره. لقد حصل على الحق في الاختيار، ونشكره جميعا على كل ما فعله لهذا النادي. لقد كان شخصية أسطورية لا تنسى، وسيبقى إلى الأبد في ذاكرة هذا النادي".

وأعلن ريال في وقت سابق أيضا رحيل إيدن هازارد وماركو أسينسيو وماريانو دياز، وكلهم من أصحاب المراكز الهجومية، ما سيدفع فلورنتينو بيريز رئيس النادي لضرورة إبرام صفقات خلال الصيف.

رويترز

شارك هذا الخبر!