الشريط الاخباري

سموتريتش: حان الوقت لشن عملية واسعة في شمال الضفة بمشاركة سلاح الجو والقوات البرية

نشر بتاريخ: 19-06-2023 | قالت اسرائيل
News Main Image

الداخل المحتل/PNN- قال وزير المالية في حكومة الاحتلال الإسرائيلية بتسلئيل سموتريتش، إنه “حان الوقت لشن عملية واسعة في شمال الضفة الغربية بمشاركة سلاح الجو والقوات البرية”,

وأضاف سموتريتش "لقد حان الوقت لجلب القوات الجوية وقوات المدرعات لحماية أرواح محاربينا". وأكد أنه سيطالب بـ"عقد اجتماع عاجل لمجلس الوزراء المصغر للشؤون السياسية والأمنية" (الكابينيت).

وأصيب 6 جنود في جيش الاحتلال، اليوم، إثر تعرضهم لكمين نصبه مسلحون فلسطينيون لمدرعة تابعة لقوات الاحتلال في مدينة جنين، شمالي الضفة المحتلة.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن ستة جنود من وحدة "المستعربين" أصيبوا بجروح بين طفيفة ومتوسطة، إثر تفجير مُدرعة أقلتهم خلال الانسحاب من أحد المواقع في جنين، أثناء عدوان لقوات الاحتلال على جنين ومخيمها.

ولفتت إلى أن الجيش استخدم مروحيات لمهاجمة أهداف في جنين خلال العملية، وذلك "لأول مرة منذ الانتفاضة الثانية منذ نحو 20 عامًا".

من جانبه، أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان، تعرض مدرعة عسكرية لكمين، دون أنّ يذكر عدد المصابين في صفوف الجنود.

هذا وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت مدينة جنين ومخيمها، صباح اليوم، ونشرت قناصتها فوق بعض المنازل، ودارت مواجهات عنيفة في عدة مناطق أطلق الجنود خلالها الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز السام، ما أدى إلى إستشهاد ثلاثة مواطنين بينهم طفل، وإصابة أكثر من 30 آخرين,

 

شارك هذا الخبر!