الشريط الاخباري

كهرباء محافظة القدس تبحث مع نقابات الكهرباء تطوير قدرات الكهربائين المعتمدين من خلال كتاب التمديدات الكهربائية

نشر بتاريخ: 19-08-2023 | عينٌ على القدس , محليات , أقتصاد
News Main Image

اريحا / PNN/ استضافت شركة كهرباء محافظة القدس ومركز التدريب المهني التابع لها اجتماع خاص مع نقابات الكهربائيين اليوم السبت حيث تم خلال الاجتماع مناقشة التطورّات الجديدة على ملف الكهربائيين اعتماد كتاب تعليمات التمديدات الكهربائية كمرجع للفحص للعاملين بالقطاع.

 و تضمن اللقاء تقديم شرح عن محتوى الكتاب الذي يتضمن فصولا حول تحديث نظام الفحص والنماذج المستخدمة من قبل الفاحصين و تحديث نظام المخالفات و اعتماد الامتحان النظري بالاضافة للمقابلات الشفوية في رفع الترخيص وتنظيم دورات خاصة للكهربائيين لرفع قدراتهم بما يعزز عملهم المهني لخدمة مختلف قطاعات شعبنا الفلسطيني بمستوى مهني عالي حيث ستركز الدورات على مختلف التعليمات الجديدة للتمديدات الكهربائية كما تم التاكيد على اهمية تحديث بيانات الكهربائيين.

وجرى الاجتماع في مقر مركز التدريب المهني في اريحا بحضور رؤوساء نقابات الكهربائيين في فلسطين بشكل عام والمحافظات الاربع بيت لحم واريحا والقدس ورام الله وهي مناطق امتياز شركة كهرباء القدس التي اطلقت كتاب التميدات الكهربائية قبل فترة من الوقت واعلن عن اعتماده اليوم ليكون مرجعا للكهربائيين في عملهم.

وقال المهندس بسام بدر مدير مركز التدريب المهني التابع لشركة كهرباء القدس ان الشركة استضافت اليوم  النقابة العامة للكهربائيين في فلسطين ومناطق الامتياز تحديدا في اطار اطار التكامل بين شركاء المهنة في قطاع الكهرباء من خلال اعتماد مرجعية موحدة للعمل تتمثل في كتاب التميددات الكهربائية ليكون الاداة والمرجع المهني المكتوب ما بين الكهربائيين ولجان الفحص والتخصصين 

واشار بدر الى ان اللقاء  ياتي في اطار مواكبة التطور في قطاع الكهرباء مشددا على ان الشركة تعكف على مواكبة هذه التطورات  وصياغتها كدورات لافادة الكهربائيين  في اطار سعيها لتعزيز العمل بما يصب في مصلحة المواطنين.

كما اكد المهندس بدر ان الشركة تتابع التطور التكنلوجي نمن خلال ايجاد نماذج الفحص والترخيص التي يتضمنها كتاب التميدات الكهربائية الذي سيكون مرجعية الكهربائيين حيث سيتمن تعميمه من خلالل النقابات التي ستطلعهم على فحواها ومضمونه.

وقال المهندس سعيد ريان مدير الدائرة الفنية في كهرباء القدس بفرع رام الله ان هدف الاجتماع اليوم مع نقابات العاملين في الكهرباء هو الاعلان عن اعتماد كتاب التمديدات الكهربائية كمرجع للكهربائيين المرخصين والمعتمدين من قبل الشركة واطلاعهم على التحديثات التي تقوم بها الشركة في اجراءات الفحص للمنشات والمنازل و اليات تطبيق الانظمة الجديدة.

وشدد ريان على اهمية الاستماع الى اراء نقابات العاملين في قطاع الكهرباء في مناطق امتياز الشركة في هذا المرجع حتى يكون الكهربائيين على دراية كاملة بكافة تفاصيل العمل مستقبلا مشيرا الى ان هناك تعاون دائم منذ سنوات ومن المهم  ان نسمع رائيهم في الانجاز المتمثل بالمرجعية المكتوبة لخدمات الكهرباء ليكون اطار موحد للتعليمات الكهربائية لمعالجة اي اجراءات في المشاكل التي كنا نمر بها في مجالات و مواضيع فحص الخدمات او القوانين الناظمة.

واكد ان الاجتماع و برعاية كل النقابات وصلوا اليوم الى نتائج ايجابية في هذا الموضوع كما ان الجميع يطمح للتقدم في هذا الموضوع.

بدورها عبرت نقابات العاملين في قطاع الكهرباء عن سعادتها بهذا اللقاء الذي سيقود لتوحيد المرجعيات في العمل خصوصا في مناطق عمل شركة كهرباء محافظة القدس بشكل يمكن العاملين بالقطاع.

و قال بسام عزات عليان من كهربائي محافظة القدس ان مختلف النقابات اليوم مسرورة بهذا النقاش وهذا الحوار حيث كان الجميع حريصا على توحيد نقابات الكهربائيين من جهة وتوحيد المرجعيات في العمل خصوصا في مناطق عملها حتى نكون قادرين على مخاطبة شركات التوزيع لا سيما الشركة التي تغطي اربع محافظات في مناطق امتيازها وهي الشركة المقدسية شركة كهرباء محافظة القدس معربا عن سعادته بهذا اللقاء.

واوضح عزات ان الكهربائي كان يواجه مشقة في معرفة تفاصيل الترتيبات والمواصفات الفنية التي تطلبها الشركة موضحا ان شركة كهرباء محافظة القدس وفرت لنا مرجعية مكتوبة ونحن سعيدون بهذا التعاون الذي يساهم برفع مستوى المهنة ويؤيد لخدمات سلامة عامة للمواطنين واتقان وضمير في العمل. 

وقال عزات :"شركة الكهرباء عملت على كتاب يشرح القوانين واصول التميدات الكهربائية المنزلية والصناعية واليوم نحن في مقر الشركة ومركز التدريب فيها بحضور النقابات ورئيسها وشخصيات نعتز بها بما سمح بتبادل المعلومات والتعاون الذي لا بد ان يكون موجود بين الشركات والكهربائيين لانه يسهل في التعاون والعمل بين الطرفين". 

من ناحيته قال رضا السراج رئيس لجنة التراخيص في شركة كهرباء القدس ان اللقاء الذي يهدف لتعريف الكهربائيين بالانظمة سيساهم في التهسيل على الطرفين وبالتالي تقديم خدمات افضل للمواطنين والطالبين لخدمة التيار الكهربائي موضحا ان اللقاء عرف نقابات العاملين في الكهرباء بالكتاب الخاص بالتمديدات الكهربائية  واجزاءه ونظام الفحص الجديدة ونظام المخالفات للكهربائيين". 

واضاف السراج انه تم طرح عقد دورات لرفع قدرات الكهربائيين بما يتناسب مع محتوى ومضمون الكتاب ليكونوا على مستوى عالي من العمل وبما يتناسب مع الانظمة والقوانين المعتمدة التي يتضمنها الكتاب .

 

شارك هذا الخبر!