الشريط الاخباري

مقتل مستوطنان اثنان بعملية اطلاق نار عليهما في حوارة قرب نابلس

نشر بتاريخ: 19-08-2023 | سياسة , قالت اسرائيل , PNN مختارات
News Main Image

نابلس/ترجمة PNN/ نقلت صحيفة معاريف العبرية عن مصادر طبية اسرائيلية قولها انه تم الاعلان رسميا عن مقتل المستوطنين الذين اصيبا بحوارة اليوم السبت في عملية اطلاق للنار عليهما.

وكانت مصادر عبرية اعلنت في وقت سابق عن اصابة مستوطنان اثنان برصاص فلسطينين بعد ظهر اليوم السبت على شارع حوارة نابلس بعد اطلاق النار عليهم من قبل مسلحين فلسطينيين.

وقالت مصادر عبرية ان المستوطنيين اصيبا بجروح خطيرة جدا حيث تم نقلهم الى المشافي وادخالهم لغرف العناية المكثفة حيث وصفت جراحهم بالحرجة والخطيرة جدا فيما قالت بعد المصادر انهم قتلا حيث تم تاكيد مقتلهم .

وقالت قناة كان ان عملية خطيرة وقعت في حوارة ادت الى إصابة إسرائيليين إثنين بجروح خطيرة جراء إطلاق النار عليهم .

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت انه وفي اشتباه أولي حول وقوع عملية في حوارة جنوب نابلس جرى إطلاق نار نحو إسرائيليين عند مغسلة سيارات من قبل سيارة عابرة فرت من مكان الحادث، 

ونقلت يديعوت عن مصادر امنية قولها ان حالتهما خطيرة وان قوات كبيرة من الجيش تلاحق السيارة التي اطلقت النار كما قالت الصحيفة.

من ناحيتها قالت القناة11 ان عملية فلسطينية مدبرة وقعت في حوارة ظهر اليوم حيث تم إطلاق النار من مركبة مارة من مسافة قصيرة تجاه إسرائيليين

مسؤولون عسكريون اسرائيليون قالوا ان إطلاق النار كان دقيقًا للغاية، ليس من الواضح ما إذا كان المنفذ قد نزل من السيارة وأطلق النار أو أطلق النار من سيارة مسرعة.

صحيفة يسرائيل هيوم قالت انه و بحسب التحقيقات الأولية فقد وصل المنفذ إلى المغسلة سيراً على الأقدام  وتأكد من هوية المستوطنين، وبعدها أطلق النار نحوهما وانسحب مشياً على الأقدام إلى أزقة حوارة.

وقالت وسائل الإعلام الإسرائيلية ان عملية اليوم ترفع عدد القتلى الإسرائيليين إلى 33 منذ بداية العام ، منهم 26 في عمليات إطلاق نار، 4 في عمليات دهس وقتيل في عملية طعن، بالإضافة لقتيلين في إطلاق صواريخ من غزة.

شارك هذا الخبر!