الشريط الاخباري

فوز الصحفية وصال ابو عليا بالمرتبة الثالثة في المهرجان العالمي للشعر والرواية

نشر بتاريخ: 21-08-2023 | محليات , ثقافة وفنون , PNN مختارات
News Main Image

الجنوب الايطالي /PNN / تسلمت الصحفية  والشاعرة الفلسطينية وصال ابو عليا جائزة المرتبة الثالثة في المهرجان العالمي للشعر والرواية التي اقيمت في ايطاليا.

وتسلمت ابو عليا جائزة المهرجان الدولي الذي حصلت فيه على المركز الثالث حيث فازت فيه عن قصيدتها مدن ممنوعة من الغزو والتي تم ترجمتها للغة الايطالية في المهرجان حيث كانت ابو عليا الروائية العربية والفلسطينية التي شاركت بالمهرجان الدولي.

وقالت ابو عليا في حديث مع شبكة فلسطين الاخبارية PNN ان فوزها في هذه الجائزة يمثل حضور فلسطين في محفل هام من المحافل الدولية  ما يعني أن فلسطين حاضرة زمانا ومكانا.

واكدت انها ستواصل الكتابة وصياغة الرواية الفلسطينية الحقيقية للعالم أجمع، كي لا يكتبها أعداؤنا وفق زيفهم. 

واشارت الى ان حصولها على المركز الثالث عن قصيدة "مدن ممنوعة من الغزو" والتي ترجمت للغة الايطالية في المهرجان العالمي للشعر والرواية برئاسة "انريكو ديل جاوديو" الذي عقد في الجنوب الايطالي يمثل انجاز تهديه لشعبنا الفلسطيني وكل الروائيين والشعراء والكتاب والصحفيين الفلسطينيين موضحة انها كفلسطينية كانت  العربية الوحيدة المشاركة والفائزة في هذا المهرجان الدولي.

واشارت الى ان المهرجان جرى بحضور ومشاركة كتاب وشعراء كبار من دول بلجيكا وفرنسا والبرازيل ورومانيا وايطاليا وألبانيا وايران. 

و كان الاحتفاء بالفائزين على ساحل البحر الأبيض المتوسط، في مدينة نابولي عاصمة إقليم كامبانيا التي يبلغ عدد سكانها حوالي مليون نسمة، وهي أكبر مدن جنوب إيطاليا وبالقرب منها يقع بركان فيزوف..

شارك هذا الخبر!