الشريط الاخباري

منتدى تحسين مخيم عايدة يعقد اجتماع التخطيط الاستراتيجي الاول

نشر بتاريخ: 03-10-2023 | محليات
News Main Image

بيت لحم /PNN /نظم منتدى تحسين مخيم عايدة والمنفذ ضمن مشروع تحسين مخيمات اللاجئين،وبإشراف دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير، وبتمويل من وكالة التعاون الدولي اليابانية جايكا اجتماع  التخطيط الاستراتيجي الاول لخطة تحسينمخيم عايدة.

وتم عقد الاجتماع قاعة اللجنة الشعبية مخيم عايدة بحضور اعضاء المؤتمر وممثلين عن الدائرة واللجنة الشعبية والحكم المحلي.

وفي بداية الاجتماع رحبت منسقة المشروع بالمخيم شذى العزة بالحضور واشارت الى ان  الاجتماع يهدف الى تعزيز المعرفة وفهم الاعتبارات الخاصة للتخطيط الاستراتيجي..

كما واشارت الى اللقاء في اليوم الاول سيعرض فرز الاحتياجات المدرجة ضمن القطاعات المناسبة بناء على الجلسات والانشطة السابقة للمشروع.

بدوره رحب  سعيد العزة  رئيس المنتدى ورئيس اللجنة الشعبية للخدمات في المخيم بالحضور وشكرهم على اهتمامهم

وقال العزة ان الاجتماع ياتي استكمالا بالايمان  بالنهج التشاركي الشمولي للمجتمع المحلي والمشاركة في وضع خطة استراتيجية لمشاريع تحسين مخيم عايدة وتهيئة اعضاء المنتدى للتطبيق العملي للمراحلالمقبلة.

ونفذت نانسي الهندي مديرة مخيمات الوسط في دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير فعاليات لكسرالجليد والتعارف.

كما قدمت الهندي محاضرة حول الغرض من التخطيط الاستراتيجي وتهيئة المشاركين للتطبيق العملي.

و قدم كنعان الجمل مسؤول ملف الاونروا في دائرة شؤون اللاجئين مقدمة حول النهج الشمولي التشاركي وعرض افكارا لاعمال مجتمعية في مجال تعزيز حقوق اللاجئين.

كما قدمت المهندسة الاء عابدين رئيس التخطيط بمديرية الحكم المحلي في بيت لحم شرحا عن التخطيطالحضري وجهود وزارة الحكم المحلي في هذا الاطار ومراحل التخطيط الاستراتيجي والمخططات الهيكلية.

وقدم حسام مصلح مدير مشروع بالسيب في منطقة الجنوب عرضا حول موضوع فرز الاحتياجات المدرجة ضمن قطاعات مناسبة باستخدام ملف اكسل.

وفي ختام فعاليات اليوم الاول لخصت العزة ما تم مناقشته في المحاضرات الى جانب عرضها اجندة اليوم الثاني



 

شارك هذا الخبر!