الشريط الاخباري

مسيرات دعم في مختلف بقاع الأرض تضامنا مع اهل قطاع غزة

نشر بتاريخ: 13-10-2023 | دولي
News Main Image

بيت لحم/PNN-انطلقت مسيرات حاشدة ، اليوم الجمعة، في مختلف البلدان العربية والجاليات الفلسطينية في مختلف بلدان الخارج دعما واسنادا لقطاع غزة الذي يوجه عدوان مستمر من قبل الاحتلال الاسرائيلي.

ففي الأردن أنطلق  مسيرات شعبية باتجاه الحدود مع الأراضي الفلسطينية، للتعبير عن التضامن والدعم، بالتزامن مع التصعيد الإسرائيلي في قطاع غزة والضفة الغربية.

وانتشرت مقاطع مصورة لعشرات الأردنيين يحملون علم فلسطين متجهين نحو الحدود، بمركباتهم وعلى أقدامهم، هاتفين "على الحدود يا ابن بلادي عالحدود".

وتأتي هذه التظاهرة تلبية لنداء التضامن الذي أطلقه الفلسطينيون، ولتنضم إلى مثيلاتها في العراق واليمن وإيران.

من جهتها، دعت مديرية الأمن العام، المواطنين كافة للتقيّد بما صدر من تعليمات بخصوص مواقع التجمع وعدم محاولة تجاوزها، مؤكدة على تنفيذ القانون ومنع أي شخص من التعدي عليها وتجاوزها.

وأوضحت في بيان لها أن رجال الأمن موجودون في المواقع المختلفة للحفاظ على سلامة الجميع، وتمكينهم من ممارسة حقهم في التعبير السلمي عن الرأي، إلا إنّ البعض القليل حاول الاحتكاك مع رجال الأمن.

وطالب المتحدث باسم الأمن العام بالتقيد بأماكن التجمع والاحتجاج التي جرى تحديدها لهم للوقوف وإيصال رسالتهم وممارسة حقهم بذلك دون أي تجاوز للقانون والتعليمات الصادرة بذلك الخصوص.

وفي العراق انطلق آلاف العراقين، من مختلف المحافظات تجاها نحو ساحة التحرير بالعاصمة بغدادا رفضا للعدوان الاسرائيلي على غزة.

وفي ايرلندا وهولندا لبات الجاليات العربية بالتظاهر تنديدا بالعدوان على غزة زمساندتها والمطالبة بوقف العدوان عليها.

شارك هذا الخبر!