الشريط الاخباري

“طوفان الأقصى” في يومها التاسع,.. ارتفاع قتلى الجيش الإسرائيلي إلى 286

نشر بتاريخ: 15-10-2023 | قالت اسرائيل
News Main Image

الداخل المحتل/PNN-  نشر الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، أسماء 7 جنود إضافيين قتلوا خلال الأيام الأخيرة، ليرتفع عدد قتلاه إلى 286 منذ بدء عملية "طوفان الأقصى".

موع دخول عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية وأدت إلى مقتل 1300 إسرائيلي، يومها التاسع تجدد القصف الإسرائيلي العنيف على القطاع، حيث بلغت حصيلة العدوان الإسرائيلي صباح اليوم الأحد، أكثر من 2329 شهيدا، و9042 مصابا، بينما ردت المقاومة باستهداف بلدات في الداخل المحتل بالصواريخ وبضمنها تل أبيب الكبرى وعسقلان.

وفجر السبت 7 أكتوبر 2023 أعلنت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" بدء عملية "طوفان الأقصى" مطلقة أكثر من 5 آلاف صاروخ من قطاع غزة.

واقتحمت المقاومة عددا من مستوطنات غلاف غزة واشتبكوا بحرب شوارع مع القوات الإسرائيلية وقتلوا وجرحوا العشرات من أفرادها، واستولوا على آليات عسكرية ومدنية إسرائيلية.

كما أسرت الفصائل الفلسطينية ما يزيد عن 100 إسرائيلي بين عسكري ومدني.

من جهته أطلق الجيش الإسرائيلي عملية "السيوف الحديدية"، ويشن غارات وقصفا جويا مكثفا على قطاع غزة.

إسرائيل تعلن ارتفاع عدد الجرحى إلى 3715
أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، الأحد، ارتفاع عدد الجرحى إلى 3715 منذ بداية عملية طوفان الأقصى التي أطلقتها حركة حماس وفصائل المقاومة في 7 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وقالت الوزارة، في بيان، "بلغ عدد المصابين الذين نقلوا إلى المستشفيات حتى الأحد 3715، بينهم 26 حالة حرجة، و313 خطيرة، و683 متوسطة، والباقون إصاباتهم طفيفة".

وكان عدد الجرحى سابقا 3526، بالإضافة إلى مقتل أكثر من 1300 إسرائيلي، بحسب مصادر إعلامية رسمية.

ألمانيا تحذّر مواطنيها من التوجه إلى إسرائيل ولبنان
حذرت الحكومة الألمانية مواطنيها من في التوجه إلى اسرائيل والأراضي الفلسطينية ولبنان بسبب "تصاعد العنف" في المنطقة.

وهذا التحذير هو الأعلى درجة الذي توجهه الحكومة الألمانية. وقالت وزارة الخارجية الألمانية في بيان إنها ستبذل "كل ما في وسعها" لمساعدة المواطنين الألمان الذي يريدون مغادرة إسرائيل والأراضي الفلسطينية.

كتائب القسام تعلن قصف سديروت برشقة صاروخية ردا على استهداف المدنيين
صافرات إنذار في "غلاف غزة"
إعلام إسرائيلي: إصابة مباشرة لمنزل في سديروت بصاروخ أطلق من غزة

أفادت القناة 12 الإسرائيلية، اليوم الأحد، بتعرض منزل في مستوطنة سديروت لإصابة مباشرة بصاروخ أطلق من غزة، ولم يتم الإبلاغ دون وقوع إصابات.

وتستمر المقاومة الفلسطينية منذ أمس السبت بإطلاق الصواريخ على المدن الإسرائيلية، ردا على العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة واستهداف المدنيين.

وكثفت القوات الإسرائيلية غاراتها على قطاع غزة، مستهدفة منازل المدنيين في مناطق متفرقة في القطاع، ما خلف مئات القتلى والجرحى والعدد في ازدياد مستمر، في أكبر مجزرة إسرائيلية بحق سكان القطاع المحاصر منذ العام 2014.

كما فتحت جبهة جديدة ضد إسرائيل عقب إعلان "حزب الله اللبناني" الأحد استهداف مركز تابع للجيش الإسرائيلي في مستوطنة شتولا على الحدود مع لبنان بالصواريخ الموجهة، مما ‏أدى إلى وقوع قتيل وإصابة آخرين في الجانب الإسرائيلي.‏

كما شهدت أطراف بلدة عيتا الشعب جنوب لبنان قصفا مدفعيا إسرائيليا طال مناطق سكنية بمحيط بلدتي عيتا الشعب وراميا.

البدء بإخلاء سكان من سديروت
الإذاعة الإسرائيلية الرسمية "كان": في هذا الصباح سيتم إخلاء سكان سديروت وسيتم نقلهم لفنادق في القدس وتل أبيب وإيلات

وقالت البلدية في بيان مقتضب: إخلاء سكان سديروت سيبدأ رسميا اليوم، هذا ليس التزاما أو هروبا، بل توصية.

مقتل شخص وإصابة آخرين في الجانب الإسرائيلي بقصف متبادل على الحدود اللبنانية الإسرائيلية


 

شارك هذا الخبر!