الشريط الاخباري

الحرب على غزة في يومها ال196 تواصل القصف الاسرائيلي على مختلف مناطق القطاع.. انعدام الخدمات الصحية شمال غزة

نشر بتاريخ: 19-04-2024 | سياسة
News Main Image

غزة/PNN- واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي قصف مناطق عدة في غزة في اليوم الـ196 لحربه على القطاع، في وقت استخدمت الولايات المتحدة الأميركية في مجلس الأمن الدولي، أمس الخميس، حق النقض (الفيتو) لمنع صدور قرار يفتح الباب أمام منح دولة فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

وصرّحت وزارة الصحة الفلسطينية أن أكثر من 730 ألف مواطن في غزة وشمالها يعانون انعدام الخدمات الصحية الحقيقية، واتهمت الاحتلال الإسرائيلي بتعمّد تدمير المنظومة الصحية في قطاع غزة، في حين عُثر على نحو 30 شهيدا في مقبرتين بساحة مجمع الشفاء الطبي، بينهم جثامين نساء ومسنين، ولم يُعرف مصير نحو ألف شخص كانوا داخل المجمع.

وشنت طائرات الاحتلال غارتين على منطقتي السكة، وعلى منزل لعائلة المبحوح شرق تل الزعتر في مخيم جباليا شمال القطاع، ما أدى لإصابة مواطن نقل إثرها إلى مستشفى كمال عدوان.

واستشهد أربعة مواطنين فلسطينيين على الأقل، وأصيب آخرون، في غارة شنها طيران الاحتلال الإسرائيلي على منزل في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.

وارتقى 4 شهداء على الأقل وإصابة آخرين بقصف من طائرة حربية إسرائيلية استهدف منزلاً لعائلة السر يؤوي نازحين بينهم من عائلة أبو جياب في مخيم الشاطئ.

وقصف طيران الاحتلال الحربي منزلا في حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد ثلاثة مواطنين وإصابة آخرين، إضافة إلى 15 مفقودا تحت الأنقاض، وجرى نقل الشهداء والجرحى إلى المستشفى الأهلي العربي “المعمداني” في المدينة.

وتمكنت طواقم الإسعاف والإنقاذ من انتشال جثماني شهيدين، بعد استهداف طيران الاحتلال منزلاً لعائلة قشلان في المخيم الجديد بالنصيرات وسط قطاع غزة، وجرى نقلهما إلى مستشفى العودة في النصيرات.

وفي حصيلة غير نهائية، بلغ عدد الشهداء في العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي، 33970 شهيدا أغلبيتهم من الأطفال والنساء، بالإضافة إلى إصابة 76770 مواطنا، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

 

شارك هذا الخبر!