الشريط الاخباري

215 يوما للحرب على غزة... الاحتلال يواصل شن غاراته على القطاع وحصيلة الشهداء ترتفع إلى 34.844

نشر بتاريخ: 08-05-2024 | سياسة
News Main Image

غزة/PNN- تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، شن غاراتها على مناطق متفرقة من قطاع غزة لليوم 215 على التوالي.

وأعلنت مصادر طبية في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من شهر تشرين الأول/ اكتوبر الماضي، إلى 34844 شهيدا وأكثر من 78404 مصابا، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال الآلاف من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأضافت المصادر الطبية أن قوات الاحتلال ارتكبت 7 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية، وصل منها للمستشفيات 55 شهيدا و200 إصابة.

وقصفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي، ظهر اليوم الأربعاء، مبان سكنية وسط مدينة رفح جنوب قطاع غزة، ما أدى لاشتعال النيران داخلها.

وأفادت مصادر محلية بأن مدفعية الاحتلال استهدفت عمارات زعرب، وقشطة، والمصري، وسط رفح، ما أدى لاشتعال النار فيها.

وأضافت أن طواقم الانقاذ تجد صعوبة في الوصول إلى الحرائق المندلعة بسبب استمرار القصف المدفعي الإسرائيلي على المنطقة.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، احتلت صباح أمس الثلاثاء، الجانب الفلسطيني من معبر رفح الحدودي، وأوقفت تدفق المساعدات إلى القطاع، وشنت سلسلة غارات عنيفة على المناطق الشرقية من رفح، ما اسفر عن عشرات الشهداء والمصابين.

وتعد مدينة رفح آخر ملاذ للنازحين في القطاع المنكوب، فمنذ بداية العملية البرية التي شنتها قوات الاحتلال على قطاع غزة في الـ27 من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، يُطلب من المواطنين التوجه من شمال القطاع ووسطه إلى الجنوب، بادعاء أنها "مناطق آمنة".

واليوم، تتسع رفح على ضيق مساحتها المقدرة بنحو 65 كيلومترا مربعا، لأكثر من 1.5 مليون فلسطيني، يواجهون ظروفا مزرية داخل آلاف الخيام المنتشرة في جميع أنحاء المدينة.

وأفادت مصادر طبية، باستشهاد 35 مواطنا، وإصابة 129 آخرين بجروح مختلفة، في مدينة رفح خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقصفت طائرات الاحتلال دراجة نارية قرب بوابة صلاح الدين، ما أدى لاستشهاد مواطنين وإصابة آخرين.

كما استشهد مواطن، وأصيب آخرون، في قصف الاحتلال مجموعة من المواطنين غرب مدينة رفح.

وقصفت طائرات الاحتلال منزلا في حي الجنينة شرق مدينة رفح جنوب القطاع، ووصلت إصابتان إلى المستشفى الكويت التخصصي، جراء استهداف طائرات الاحتلال مجموعة من المواطنين غرب معبر رفح.

وارتقت شهيدتان، وعدد من الإصابات، في قصف الاحتلال المدفعي على بلدة خزاعة شرق مدينة خان يونس.

كما استهدفت مدفعية الاحتلال ومروحياته المنطقة الشرقية من حي الزيتون، جنوب شرق مدينة غزة، ومنطقة المغراقة وسط القطاع، وسط اطلاق نار كثيف من آليات الجيش في محور مفرق الشهداء "نتساريم".

وفي مدينة غزة، قصفت طائرات الاحتلال شقة في بناية سكنية لعائلة اللوح، قرب مدرسة الفلاح  بمنطقة عسقولة في حي الزيتون، شرق مدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد المواطن نعيم محمد اللوح، وزوجته سوزان اللوح، وأبنائهما: علي، ومحمد، وكرم، وسما، وميس.

وتمكنت طواقم الإنقاذ تمكنت من انتشال الشهداء والمصابين ونقلتهم إلى المستشفى "المعمداني" في مدينة غزة.

شارك هذا الخبر!