الشريط الاخباري

قلقيلية: اجتماع تحضيري لإحياء فعاليات النكبة السادسة والسبعون

نشر بتاريخ: 09-05-2024 | محليات
News Main Image

قلقيلية/PNN- ترأس اللواء حسام ابو حمدة محافظ قلقيلية الاجتماع التحضيري لإحياء ذكرى النكبة السادسة والسبعون، وذلك اليوم في دار المحافظة.

وشارك في الاجتماع مدراء وممثلي المؤسسات الرسمية والاهلية، وممثلي القوى والفصائل الوطنية، وممثلي الهيئات المحلية، وممثلي اللجنة الشعبية لخدمات اللآجئين.

وخلال الاجتماع استنكر المحافظ حالة الصمت الدولي وقال" تحل الذكرى السادسة والسبعون والاحتلال يوغل في قتل الشعب الفلسطيني ويدمر كافة مقومات الحياة وينتهك المواثيق والاعراف الدولية"، واكد ان شعبنا مصمم على الحياة باق في ارضه متمسك بحقوقه التي لن يتنازل عنها مهما بلغت التضحيات.

وأشار المحافظ الى أن هنالك برنامجا مركزيا لاحياء ذكرى النكبة السادسة والسبعون، داعيا الى المشاركة في المسيرة المركزية التي ستكون في محافظة رام الله والبيرة، للتعبير عن رفض الاحتلال والابادة والتهجير وللتأكيد على أن حق العودة حق مقدس لا يسقط بالتقادم، واضاف ان الهدف من الاجتماع هو مناقشة واعداد برنامج خاص لاحياء ذكرى النكبة في المحافظة.

وناقش الحضور الفعاليات المتعلقة باحياء ذكرى النكبة في المحافظة، حيث تم الاتفاق على وقفة مركزية في ميدان الشهيد ابو علي اياد يوم الاربعاء القادم بتاريخ 15/5/2024 الساعة 12 ظهرا، اضافة الى عدة فعاليات ستنفذها مؤسسات المحافظة خلال هذا الشهر.

شارك هذا الخبر!