الشريط الاخباري

إسرائيل.. متظاهرون يعرقلون توجه شاحنات المساعدات إلى غزة

نشر بتاريخ: 09-05-2024 | قالت اسرائيل
News Main Image

الداخل المحتل/PNN- عرقل متظاهرون جنوبي إسرائيل، الخميس، حركة شاحنات محملة بالمساعدات الإنسانية كانت في طريقها إلى قطاع غزة.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية: "منع متظاهرون حركة شاحنات المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة في متسبيه رامون (قرب إيلات جنوبي إسرائيل)".

ونقلت الهيئة عن المتظاهرين قولهم: "نريد عودة الرهائن (الأسرى الإسرائيليين في غزة) إلى منازلهم، لن نسمح بمرور شاحنات المساعدات حتى عودة الرهائن".

وأشارت إلى أن الاحتجاج جاء استمرارا لآخر مماثل تم تنظيمه مساء الأربعاء، حيث تمت عرقلة مرور شاحنات المساعدات لعدة ساعات بالقرب من إيلات.

وطلبت الولايات المتحدة الأمريكية من إسرائيل، الأربعاء، تسهيل وصول شاحنات المساعدات إلى قطاع غزة وعدم عرقلتها، وفق إعلام عبري.

وسبق أن حذر المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، الأربعاء من "موجة تجويع" تسعى إسرائيل لفرضها في جنوب القطاع، على غرار ما حدث في شماله خلال الأشهر الماضية، بعد سيطرة الجيش الإسرائيلي على الجانب الفلسطيني من معبر رفح جنوبي القطاع.

وجراء الحرب والقيود الإسرائيلية، عانى سكان غزة، لا سيما في محافظتي غزة والشمال، في الشهور الماضية من "مجاعة"، في ظل شح شديد فرضته إسرائيل على إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود.

وخلفت الحرب الإسرائيلية على غزة، التي بدأت في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، عشرات آلاف الشهداء والجرحى من الفلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وحوالي 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل إسرائيل الحرب رغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي بوقف القتال فورا، وكذلك رغم أن محكمة العدل الدولية طالبتها بتدابير فورية لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني بغزة.

شارك هذا الخبر!